أحداث الناظور.. أحكام جديدة في حق مجموعة من المهاجرين السريين

أصدرت ابتدائية الناظور، اليوم الخميس أحكاما في حق مجموعة جديدة من المهاجرين السريين، المتابعين في ملف اقتحام سياج مليلية المحتلة أواخر شهر يونيو الماضي.

وهكذا، قضت المحكمة بالحبس لثمانية أشهر نافذة، مع غرامة مالية قدرها 2000 درهم في حق 14 مهاجرا سريا، غالبيتهم من السودان، بتهم من بينها “الاشتباك مع قوات عمومية، وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، ورجال القوة العمومية، والعنف في حقهم، والعصيان، وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص أجانب من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية، والانضمام إلى اتفاق بهدف ارتكاب الأفعال المذكورة، والإقامة غير الشرعية بالمغرب، وحمل سلاح في ظروف من شأنها تهديد أمن وسلامة الأشخاص والأموال، والتحريض على ارتكاب جنح”.

وشهدت الجلسة حضور سبعة من عناصر القوات العمومية، للإدلاء بشهاداتهم، والذين أكدوا جميعا عدم تعرضهم لأي اعتداء من قبل الموقوفين في هذا الملف، نظرا لعدم تمكنهم من التعرف على المشتبه فيهم.

وكانت المحكمة، قد أصدرت حكمها في حق 33 مهاجرا سريا أغلبهم من السودان، لمدة 11 شهرا نافذا، وغرامة مالية قدرها 500 درهم، مع تعويض بقيمة 3500 لفائدة خمس مطالبين بالحق المدني ينتمون لأفراد القوات العمومية.