هاشتاغ “هيبة رجل الأمن خط أحمر”.. المغاربة يستنكرون الاعتداء على عناصر الشرطة

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، حملة تضامنية مع عناصر الأمن الوطني، لوقف الاعتداءات التي تطالهم خلال القيام بمهامهم لحماية المواطنات والمواطنين.

وتأتي هذه الحملة، ردا على عدد من الاعتداءات التي تعرض لها رجال الأمن الوطني، مؤخرا، كان آخرها الاعتداء على شرطي بمدينة الحسمية وآخر بمدينة الدار البيضاء.

وأرفق المغاربة هذه الحملة التضامنية مع المؤسسة الأمنية، بهاشتاغ ”هيبة رجل الأمن خط أحمر” وهاشتاغ ”كل التضامن مع البوليسي”، فيما نشر نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي صورا وفيديوهات تدين الاعتداء على عناصر الشرطة، وإهانتهم والتأثير على عملهم المتواصل لضمان أمن المجتمع، وحفظ النظام العام.

وقد بادر إلى هذه الحملة، كل من الهيئة المغربية الديمقراطية لحقوق الإنسان، وعدد من الصفحات والصحفيون والنشطاء إلى جانب العديد من الشخصيات…

ودعت هذه الحملة، إلى ضرورة وقف الاعتداء على رجال الأمن الوطني الذين يصلون الليل بالنهار لضمان استتباب الأمن ومكافحة جميع صور الجريمة لحماية المغاربة.

وكانت المديرية العامة للأمن الوطني، قد تفاعلت بشكل جدي وسريع، مع مقطع فيديو متداول عبر شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر تدخل عناصر الشرطة بالزي الرسمي من أجل توقيف شخص في حالة اندفاع قوية، قاوم بشدة إجراءات ضبطه، وعرّض موظفي شرطة لاعتداء جسدي باستعمال أداة راضة بمدينة الحسيمة.

وفي حادث مشابه، تمكنت عناصر الشرطة بولاية أمن الدار البيضاء على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الجمعة الماضي، من توقيف الشخص الذي ظهر في شريط فيديو وهو متلبس بحيازة دراجة نارية متحصلة من السرقة وتهديد موظف الشرطة أثناء تدخله لحماية أمن المواطنين وضمان سلامة ممتلكاتهم.

وخلفت هذه الأحداث، ردود أفعال قوية تستنكر الاعتداءات المتوالية على عناصر الأمن الوطني، حيث يطالب المواطنات والمواطنين بضرورة ردع كل المحاولات التي تستهدف حرمة وكرامة الأمن الوطني وتطبيق النصوص القانونية المعاقبة على هذه الممارسات المجرمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar