الفنانة الشعبية خديجة البيضاوية بين سندان المرض ومطرقة التهميش

تعيش الفنانة الشعبية المغربية خديجة البيضاوية منذ أيام وضعا صحيا صعبا، بعد تدهور حالتها نتيجة معاناتها من مرض السرطان.

وكشفت نوال، نجلة الفنانة خديجة البيضاوية، في تصريح لأحد المواقع الالكترونية، أن مرض السرطان ألزم والدتها الفراش منذ مدة طويلة حيث باتت تعاني من مضاعفات لم يعد جسدها يتحملها.

وعبرت نوال عن استيائها من التهميش الذي تعرضت له والدتها من قبل المسؤوليين عن المجال الفني بعد إصابتها بالسرطان، رغم علمهم بحالتها المادية الصعبة بسبب تكاليف علاجها الباهضة، مشيرة إلى أنها لم تتلقى يد المساعدة من أي أحد.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، صورة للفنانة الشعبية خديجة البيضاوية بعد إصابتها بمرض السرطان. وفاجأت الفنانة الشعبية جمهورها من خلال مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، تعلن فيه مواجهتها لأزمة صحية بعد إصابتها بمرض السرطان.

وطالبت الفنانة خديجة البيضاوية مساعدتها في ظل المحنة الصحية التي تعانيها، الأمر الذي تفاعل معه عدد كبير من جمهورها متمنين لها الشفاء العاجل.

من جهته، وجه الفنان الكوميدي محمد الخياري دعوته لزملائه في الوسط الفني، من أجل المساهمة في التكفل المادي بالفنانة خديجة البيضاوية التي تعيش وضعا صحيا حرجا في الوقت الراهن.

وقال في منشور له “علاش غادين نتسناو شي جهة أش كنديرو حنا كفنانين وكمنتجين منفدين وكأصحاب ومعدين برامج تلفزية وإذاعية وكمدراء لمهرجانات جد مدعمة وكنجوم”.

وأضاف في منشوره على انستاغرامه: “زملاء لها أعرفهم جد المعرفة أغنياء تبارك الله ونديرو كلنا مليون ولا جوج للواحد ونتكلفو بها ويأخرين صح ما يتمكن أش قلتو هانا الأول واجد جاوبوني أيها الزملاء “.

وذكر محمد الخياري، حسب ما أورده موقع “إس إن إر تي نيوز”، أن سبب منشوره على أنستغرام يوم الأحد 14 غشت 2022، الداعي إلى تبرع مختلف الفئات المشتغلة في المجال الفني من أجل التكفل المادي بالمصاريف العلاجية للفنانة خديجة البيضاوية، يعود إلى إيمانه بأنه لا يمكن التغلب على أوضاع مماثلة إلا إذ كان هناك وعي جماعي من قبل الفنانين بضرورة تكتلهم وتوحدهم في مثل هذه الأوضاع.

وقال الخياري في هذا السياق “وجهت هذا النداء لزملائي الفنانين وباقي المشتغلين في المجال الفني، لأني متيقن أنهم لن يترددوا في الإسهام في هذه الالتفاتة الإنسانية التي تخص اليوم خديجة البيضاوية، والتي قد تخصني كما قد تخص آخرين في المستقبل. أطلقت عير أنستغرام دعوة وأملي أن تتوقف معاناة الفنان المغربي في المجال الصحي”.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar