حرائق الغابات في الجزائر..تعاطف مغربي كبير ودعوات لمساعدة الأشقاء

تعاطف مغربي كبير مع الشعب الجزائري في محنته مع الحرائق، التي  اندلعت قبل ثلاثة أيام بعدد الولايات، حيث أتت على مساحات كبيرة من الغطاء النباتي وحاصرت التجمعات السكنية في كل من بجاية، سكيكدة، الطارف، أم البواقي، ولاسات شرقية، تيبازة.

ومنذ علمهم بالخبر تعبأ مجموعة من النشطاء المغاربة على مواقع التواصل الاجتماعي معبرين عن تضامنهم التام مع الأشقاء الجزائريين في مواجهة هذه المحنة حيث قام المغاربة بإطلاق حملة واسعة على موقعي فيسبوك وتويتر تناشد السلطات المغربية بتقديم المساعدة والدعم اللازمين للجزائر من اجل التغلب على الحرائق المشتعلة.

وكانت المملكة المغربية قد أعربت السنة الماضية عن استعدادها التام لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي اجتاحت مناطق عدة، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية المغربية التي قالت في بيان مقتضب أن جلالة الملك محمد السادس  نصره الله، أعطى تعليماته السامية لوزيري الداخلية والشؤون الخارجية، من أجل التعبير لنظيريهما الجزائريين، عن استعداد المملكة المغربية لمساعدة الجزائر في مكافحة حرائق الغابات التي تجتاح العديد من مناطق البلاد.

وبتعليمات من جلالة الملك تمت تعبئة طائرتين من طراز كنادير للمشاركة في هذه العملية، التي كان من المقرر لها أن تنطلق بمجرد الحصول على موافقة السلطات الجزائرية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar