المرابط يدعو إلى استكمال جرعات اللقاح للحفاظ على المكتسبات

أكد منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، معاذ المرابط، أن الوضعية الوبائية الحالية بالمغرب تتميز بتحسن متواصل في مجموعة من المؤشرات المتعلقة بانتشار العدوى وخطورة الفيروس والوفيات، إلا أن ضمان هذا الاستقرار يستدعي استكمال جرعات اللقاح التي تساهم بشكل كبير في تقوية المناعة.

أوضح المرابط، في تصريح لموقع “إس إن إر تي نيوز”، أن احتمال الإصابة بفيروس كورونا في هذه الفترة البينية ضعيف، إلا أنه غير منعدم، مشيرا إلى أن احتمال تسجيل حالات الإصابة بكوفيد-19 الوخيم فضلا عن الوفيات يبقى قائما.

وشدد المرابط على ضرورة استكمال جرعات اللقاح، عبر أخذ الجرعات المعززة فضلا عن الجرعة التذكيرية بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وكبار السن، مبرزا أن اللقاح هو الوسيلة المثلى للحماية من الأعراض الخطيرة للفيروس.

وأكد المسؤول ذاته، في وقت سابق، أن الفترة البينية الحالية ستتميز بانتشار ضعيف للفيروس، “ولكن على الأرجح بدرجة أكبر من فترة الموجة البينية الثالثة”.

ودعا المواطنين المعرضين لخطر الإصابة بالفيروس، من كبار السن أو المصابين بأمراض مزمنة لإكمال جدول التلقيح عبر أخذ الجرعة المعززة الثالثة والجرعة التذكيرية الرابعة لكوفيد 19، مرجحا، في الوقت ذاته، تسجيل موجة أخرى من الفيروس خلال فصل الشتاء.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar