المستشار الألماني يدعو إلى تقليل اعتماد أوروبا على المصادر الخارجية للمواد الخام

 دعا المستشار الألماني، أولاف شولتس، اليوم الإثنين، في خطاب بجامعة “كارلوفا” بالعاصمة التشيكية براغ، إلى إعادة تدوير أفضل للهواتف المحمولة وأجزاء البطاريات، في أفق جعل أوروبا أقل اعتمادا على الخارج في ما يخص المواد الخام.

وأوضح شولتس، أن جزءا كبيرا من الليثيوم أو الكوبالت أو المغنيسيوم أو النيكل الذي تعتمد عليه الشركات، موجود منذ فترة طويلة في أوروبا، مضيفا أن “المواد الخام القيمة موجودة في كل هاتف محمول وفي كل بطارة سيارة”، مؤكدا أنه “نحتاج إلى شيء (خطة لعب)، مثل استراتيجية صنع في أوروبا”.

وأعلن المستشار الألماني أنه يجب استغلال هذه الإمكانات بشكل أكبر، قائلا إن “التقنيات الضرورية لذلك متوفرة بكثرة اليوم بالفعل”، مبرزا أن هناك حاجة إلى معايير مشتركة لاقتصاد دائري أوروبي حقيقي أسماه “تحديث استراتيجي لسوقنا الداخلية”.

دعا المستشار الألماني، أولاف شولتس، إلى إعادة تدوير أفضل للهواتف المحمولة وأجزاء البطاريات من أجل جعل أوروبا أقل اعتمادا  على المواد الخام من الخارج في المستقبل.

من جهة أخرى، شدد شولتس، على أن الاستقلال الاقتصادي لا يعني الاكتفاء الذاتي، مبرزا أن أوروبا استفادت وستواصل الاستفادة من الأسواق والتجارة المفتوحة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar