طنجة تستعد لإطلاق مرآب بثلاث طوابق لتسهيل عملية ركن السيارت والتخفيف من الفوضى

تشكل عملية ركن السيارة في المدينة العتيقة بطنجة اشكالية كبيرة، لكن البنيات التحتية بهذه المدينة، ستتعزز اليوم بافتتاح مرآب سيارات جديد بالقرب من ساحة 9 أبريل والذي من شأنه أن يساهم في تحسين وضمان انسيابية السير والجولان على مستوى المدينة العتيقة لطنجة.

وأفاد بلاغ لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال أن المرآب العمومي بساحة 9 أبريل، والذي سيتاح الوقوف فيه مجانا طيلة شهر شتنبر الجاري، يضم ثلاث طوابق بسعة 214 مكانا لركن السيارات، مما سيساهم في تيسير ركن السيارات بالمدينة العتيقة لطنجة، ودعم الدينامية السياحية والتجارية بها.

وأضافت المصادر أن هذا المشروع يندرج في إطار برنامج تأهيل المدينة العتيقة لطنجة، الذي يجري تنفيذه وفقا للتعليمات الملكية السامية، حيث شيد تبعا للدراسة المنجزة من طرف وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال وولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، والتي كانت تروم معالجة إشكاليات السير و الجولان بداخل المدينة العتيقة ومحيطها.

وفي هذا السياق، تم تجهيز المدينة العتيقة بمجموعة من المرائب العمومية بمداخلها ومواقعها الرئيسية، ويعلق الأمر بمرأبين على مستوى مدخل القصبة، ومرأب بباب مرسى (بمدخل المدينة على مستوى برج فلاح)، ومرأب 9 أبريل، كما تتواصل أشغال بناء مرأبين إضافيين بكل من سوق سيدي بوعبيد ومسرح سيرفانتيس، واللذين يوجدان قيد الإنجاز.

وتبلغ سعة مجموع هذه المرائب 887 مكانا لركن السيارات، مزودة بجميع تجهيزات السلامة والمراقبة، وتستجيب للمعايير الدولية المعمول بها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar