بلغاريا.. الأمن يعتقل 26 مهاجرا سريا يحملون الجنسية المغربية

قالت تقارير إخبارية، إن شرطة بلغاريا تمكنت من اعتقال 26 مهاجر غير شرعي يحملون الجنسية المغربية، كانوا محتجزين داخل منزل بمنطقة ستوشنا غارا ومنطقة أورلاندوفتسي في العاصمة البلغارية صوفيا. وتمت هذه العملية الأمنية بتنسيق بين الوكالة البلغارية الحكومية للأمن القومي (SANS) ودائرة الهجرة بوزارة الداخلية.

وحسب تقرير صادر عن المنظمة غير الحكومية “المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود” حول تهريب المهاجرين والمخدرات في هذه المنطقة، يتصدر المغاربة قائمة المهاجرين الذين يسافرون بشكل غير قانوني عبر دول غرب البلقان.

وكان تقرير سابق نشر في 2021، صادر عن المبادرة العالمية لمكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود (GI-TOC)، أظهر أن للمهاجرين المغاربة يتواجدون باعداد كبيرة على طريق البلقان.وأوضح التقرير أن الجنسية المغربية احتلت المرتبة الرابعة بين الجنسيات التي يحملها المهاجرون غير الشرعيين في ألبانيا مثلا، كما أنها تأتي في المرتبة الأولى في الجبل الأسود والبوسنة والهرسك.

وتتراوح أعمار معظم المهاجرين بين 15 و30 عاما. وتشير الأرقام إلى أن أكثر أشكال الإتجار بالبشر تنظيماً وربحا تكون حول الحدود الأكثر صعوبة (اليونان ومقدونيا الشمالية، مقدونيا الشمالية وصربيا، صربيا والمجر، وكرواتيا والبوسنة والهرسك). وعلى الرغم من أن هذه الحدود محمية بشكل جيد نسبيا، فهي الأكثر خطورة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar