الناظور: الشروع في محاكمة مهاجرين سريين متورطين في إضرام النار في الغطاء الغابوي

قررت استئنافية الناظور ليلة امس تأجيل الحسم في ملف 15 مهاجرا سريا، يتابعون على خلفية محاولة اقتحام سياج معبر “باريو تشينو” في مليلية المحتلة في الـ24 من يونيو الماضي، إلى غاية 12 من شهر أكتوبر الجاري.

وقالت مصادر من عين المكان، إن قرار التأجيل جاء بناء على ملتمس هيئة الدفاع عن المعتقلين، وذلك لطول مدة الجلسة والشعور بالتعب، حيث من المرتقب الاستماع لمرافعات أعضائها في الملف في الجلسة المقبلة.

وشرعت المحكمة في مناقشة اطوار القضة التي يتابع فيها هؤلاء المهاجرين السريين المتهمين باضرا النار في القطاء الغابوي ودخول التراب الوطني بطريقة غير شرعية والعنف، حيث تم الاستماع إلى المعتقلين الذين يمثلون آخر مجموعة لم تصدر في حقهم أية أحكام بعد على خلفية الاحداث الأليمة التي عرفتها مليلية المحتلة.

ويتابع هؤلاء بتهم “إضرام النار عمدا في الملك الغابوي، واحتجاز شخص والقبض عليه وحبسه وحجزه دون أمر من السلطات المختصة وفي غير الحالات التي يجيز فيها القانون أو يوجب ضبط الأشخاص، والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح، والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف تنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية وعلى سبيل الاعتياد والعصيان والتجمهر المسلح والدخول إلى التراب الوطني بطريقة غير قانونية والإقامة غير الشرعية”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar