توقيع اتفاقية للتعاون والشراكة بين محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات

وقع كل من الرئيس الأول لمحكمة النقض محمد عبد النباوي والمدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات عبد الرحيم هومي، اليوم الخميس 8 دجنبر 2022 بمقر محكمة النقض، اتفاقية للتعاون والشراكة.

وجاء في بلاغ توصلت تليكسبريس بنسخة منه اليوم الخميس، أن محكمة النقض والوكالة الوطنية للمياه والغابات أبرمتا اتفاقية تتعلق بوضع إطار تنظيمي لتعزيز التعاون والشراكة في المجال العلمي وتبادل الخبرات، وذلك  انطلاقا من الأهداف المشتركة بينهما، ووعيا منهما بضرورة التنسيق والتشاور في المجالات القانونية والتشريعية والتنظيمية، وحرصا منهما على تأهيل العنصر البشري وتكوينه فيما يتعلق بالتطبيق السليم للقوانين المنظمة للثروة الوطنية الغابوية.

abdnboSans titre 32

وتتوخى الاتفاقية تعزيز التعاون في مجالات نشر الاجتهاد القضائي وتبادل الإصدارات والمنشورات الورقية والالكترونية الصادرة عن الطرفين وكذا تكريس تبادل الخبرات وتنمية وتطوير الكفاءات عبر تنظيم دورات تكوينية وأنشطة فكرية مشتركة.

abdnSans titre 33

ومن أجل تحقيق هذه الأهداف المسطرة، يختم البلاغ ذاته، سيعمل الطرفان بمقتضى هذه الاتفاقية، على المساهمة العلمية في الندوات والمؤتمرات الوطنية والدولية وتبادل الإصدارات والنصوص التشريعية والتنظيمية التي تهم مجالات ذات الاهتمام المشترك. كما سيتم العمل على تعزيز التأطير القانوني لفائدة أطر الوكالة الوطنية للمياه والغابات وتنسيق الجهود فيما يتعلق بإبداء الرأي في مشاريع القوانين ومشاريع النصوص ذات الصلة بقضايا المياه والغابات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar