استهداف شاحنات المواد غذائية ضواحي فاس والدرك يحدد هوية المتورطين

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية راس الماء بإقليم مولاي يعقوب، أمس الأربعاء، من تشخيص هوية المتهمين بسرقة مواد غذائية من داخل شاحنات للنقل متخصصة في نقل البضائع.

وتمكنت عناصر الدرك الملكي من توقيف أحد المشتبه فيهم بمدينة فاس، في الوقت الذي تتواصل فيه التحريات والأبحاث لتوقيف متهمين آخرين تم تشخيص هوياتهم بشكل دقيق، بعدما ظهروا في شريط فيديو وهم متلبسين بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إن أحد المشتبه فيهم تبين أنه غادر قبل أيام المؤسسة السجنية على خلفية تورطه في قضية تتعلق بالسرقة. ويتحدد الأسلوب الإجرامي المعتمد من طرف العصابة الإجرامية، المتكونة من ثلاثة أشخاص، في الترصد لشاحنات لنقل البضائع بين مدينتي فاس ومكناس باستعمال سيارة للكراء، قبل أن يفتحوا الباب الخلفية للشاحنات ويتم السطو على المواد الموجودة بداخلها.

وأشارت المصادر إلى أن المشتبه فيهم كانوا يشكلون موضوع أبحاث وتحريات على خلفية تورطهم في سرقة مجموعة من المواد الغذائية بشاحنين بين العاصمة العلمية والعاصمة الإسماعلية.

وتبين بعد التحريات أن السيارة المستعملة في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية كانت موضوع شكاية تقدمت بها شركة متخصصة في كراء السيارات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar