الدار البيضاء: المحكمة الإدارية تقضي بعزل مستشار “البيجيدي” بجماعة ولاد عبو

قضت المحكمة الإدارية الدرجة الأولى بالدار البيضاء، يوم الأربعاء، بعزل عبد المطلب محب، النائب الأول لرئيس جماعة أولاد عبو بإقليم برشيد، عن حزب العدالة والتنمية، من عضوية المجلس الجماعي نفسه، مع ترتيب الآثار القانونية على ذلك.

وكان عامل إقليم برشيد أصدر، منتصف شهر دجنبر من السنة الماضية، قرارا تحت رقم 1228 يقضي بتوقيف محب، وهو القرار الذي توصلت به مصالح الجماعة الترابية قصد إخبار المستشار المعني بالأمر بقرار التوقيف المؤقت عن ممارسة مهامه بالمجلس إلى حين بت القضاء في طلب عزله الذي أحيل على المحكمة الإدارية.

وجاء قرار التوقيف المؤقت، بناء على وجود المعني بالأمر في حالة ربط مصالح خاصة مع الجماعة الترابية التي ينتمي إليها استنادا على مقتضيات المادة 64 من القانون التنظيمي رقم 113.14.

وكان عامل إقليم برشيد راسل النائب الأول لرئيس جماعة أولاد عبو بتاريخ 14 أكتوبر 2022 من أجل الإدلاء بالتوضيحات الكتابية حول الأفعال المنسوبة إليه قبل اتخاذ قرار التوقيف وإحالة الأمر على المحكمة الإدارية.

وأضافت الأخبار التي أوردت التفاصيل، أن حزب العدالة والتنمية وصف قرار الإدارة الترابية ب”المجحف” في حق النائب الأول لرئيس جماعة أولاد عبو، الذي هو، في الوقت نفسه، الكاتب المحلي لـ”المصباح”، لكون المعني بالأمر “غير معني” بحالة تضارب المصالح كونه بعيدا عن كل شبهة، وأن الأمر يهم أحد أجداده كان يكتري محلا من الجماعة الترابية منذ عهد الاستقلال، في وقت اعتبر مسؤولو الحزب أن هناك أعضاء بالمجلس نفسه تربطهم مصالح مباشرة وشخصية مع الجماعة لم تشملهم قرارات التوقيف والإحالة على القضاء لعزلهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar