حماية المستهلك: ارتفاع الاسعار راجع بالأساس إلى جشع بعض الموزعين

أكد نائب رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك، ورئيس جمعية حماية المستهلك بالداخلة، محمد الجنتي، أن حمى ارتفاع الأسعار التي تشهدها بلادنا في الآونة الأخيرة، راجع بالأساس إلى جشع بعض الموزعين لمختلف المواد الغدائية في عدة مناطق في المغرب.

 

وأوضح الجنتي في تصريح لـ”تلكسبريس”، أن المواطن المغربي يعاني اليوم من ارتفاعات حقيقية ومهولة في أسعار مختلف المواد الغدائية على المستوى الوطني، وهذا يأتي نتيجة العمل الغير قانوني والغير أخلاقي الذي يقوم به بعضالتجار الكبار والموزعين للمواد الغدائية.

 

وأضاف محمد الجنتي، أن جشع هؤلاء الموزعين وصل بهم إلى تخزين الأطنان من المواد الاستهلاكية في مخازنهم، وذلك للتسبب في المضاربة وبذلك ارتفاع الأسعار بشكل مهول، بحيث أنه عندما يكثر الطلب على العرض ترتفع الأسعار، وهذا ما يقوم به هؤلاء من خلال تخزين المواد .

 

وأورد نائب رئيس الجامعة المغربية لحقوق المستهلك في ذات التصريح، أن الجامعة وجمعيات حماية المستهلك على المستوى الوطني، نبهت إلى هذا الإشكال مرارا وتكرارا، وهو ما تم التأكد منه في الأخير، وتم ضبط العديد من المستودعات لتخزين المواد الغدائية في مختلف المدن والمناطق.

 

واستغل الجنتي المناسبة، للتنويه بمجهودات السلطات المعنية التي تروم إلى الحفاظ على سلامة وصحة المواطنين، وكذلك جزر ومعاقة كل من يتسبب في خرق القوانين المعمول بها في حماية المستهلك.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar