شركات اسبانية تقرر توسيع مشاريعها الاستثمارية في المغرب

أعلنت الشركة الاسبانية  Daifresshالتي يقع مقرها في ساجونتو، فالنسيا، بتوسيع حقول الفراولة في المغرب، ونشرت مصادر إعلامية متخصصة في سوق الاستثمارات، أن الشركة الاسبانية المتخصصة في التوت والحمضيات والتي تمتلك حاليًا 80 هكتارًا من إنتاج الفراولة في منطقة أكادير، قامت بشراء مزرعتين جديدتين بمساحة 140 هكتارًا، وأن هدفها هو أن تصبح المورد الرئيسي لدول أوروبا الوسطى.

ذلك، أنه بعد أقل من ثلاث سنوات من بدء إنتاج التوت في منطقة أكادير، تفكر شركة Daifressh الإسبانية متعددة الجنسيات بالتوسع بشكل أكبر في المغرب. مع استمرار نمو وجودها في السوق الخارجية.

وتهدف الشركة، التي تنتج وتوزع وتصدر الى تجار التجزئة الدوليين من خلال شبكتها اللوجستية الخاصة، الى تعزيز إنتاج التوت بالمملكة المغربية. إذا كان لدى Daifressh حتى الآن 80 هكتارًا من إنتاج التوت، لكنها قامت في الفترة الأخيرة، بالاستحواذ على 140 هكتارًا إضافية، والتي من المفترض أن تدخل حيز الإنتاج في السنوات القادمة.

سيتم تقسيم هذه المنطقة الجديدة بين 105 هكتار من العنب البري و 35 هكتارا من التوت. في نفس الوقت بمزرعتها التي تبلغ مساحتها 80 هكتارًا والمخصصة للتوت، تجري المجموعة التي تتخذ من فالنسيا مقراً لها، اختبارات مستمرة على مساحة 15 هكتارًا للأصناف الجديدة، بما في ذلك الفلفل الأبيض المائي والفلفل وكابيا.

وللتذكير ، فإن المغرب هو أحدث مشروع للشركة الإسبانية متعددة الجنسيات التي تواصل أيضًا تعزيز استثماراتها في بولندا في مجالات جديدة، وكذلك في تحسين عروضها المتنوعة وأنظمة زراعة أكثر كفاءة واستدامة.

 في العام الماضي غطت مزارع Daifresh في بولندا 125 هكتارًا مخصصة لإنتاج التوت والفراولة. بالنسبة لهذا الموسم الذي يبدأ في غضون بضعة أشهر ، سيتم توفير 11 هكتارًا إضافيًا من التوت و 4 هكتارات من العنب البري ، وتخطط الشركة في السنوات القادمة لتطوير إجمالي 280 هكتارًا ، بما في ذلك 120 من التوت و 160 من التوت الأزرق.

ومن خلال استثماراتها في المغرب وبولندا ، تريد مجموعة Daifressh أن تصبح المورد الرئيسي في أوروبا الوسط، علما ان المغرب يحتضن عشرات الشركات الاسبانية المتخصصة في انتاج الفراولة والتوت.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar