جون افريك تنشر وثائق تعري مناروات الطغمة العسكرية الجزائرية الخبيثة

كشفت مجلة “جون افريك” وثائق عبارة عن مراسلات رسمية تحمل ردود القنصلية العامة للجزائر في الدار البيضاء، وتثبت أن التمثيلية الدبلوماسية للجزائر في المغرب كانت على علم بإجراءات مصادرة المباني التابعة للسفارة الجزائرية في المغرب قبل عامين على الأقل.

وأثبت ذات الوثائق، التي نشرتها المجلة في نسختها الالكترونية، بشكل قاطع أن هذه التمثيلية كانت تراسل الدبلوماسية المغربية بشكل ودي حتى وقت قريب، على أساس تبادل محتمل للأملاك العقارية بين الرباط والجزائر.

وأظهرت مراسلة نشرتها جون افريك أن الجزائر، التي تحتج على ما أسمته دبلوماسيتها ب”مصادرة عقاراتها في الرباط”، كانت قد أعلنت هي نفسها كتابة وبشكل رسمي، قرارها بمصادرة مقر إقامة السفير المغربي بالجزائر العاصمة. وتحقيقا لهذه الغاية، اتخذت في مذكرتها الشفهية المؤرخة في 14 مارس 2022، كذريعة مخطط “تهيئة عمرانية مزعومة” لمدينة الجزائر العاصمة، وهو ما يكشف نوايا نظام العسكر البغيض والمريض بالعداء للمغرب.

19alge1Sans titre 2

وبالإضافة إلى هذه الوثائق التي تثبت مرة أخرى سقوط الدبلوماسية في مستنقع التصعيد المجاني وغير المبرر الذي يعكس عمق الخبث والحقد التي تكنه الطغمة العسكرية ضد المملكة، فإنها تتظاهر اليوم بأنها نسيت تبادلها مراسلات مع السلطات المغربية، منذ أكثر من عامين، بشأن نقل ملكية العقار المجاور لمقر وزارة الخارجية المغربية.

27agadirUntitled 5

وكما هو واضح في الوثيقة المرفقة بهذا الخبر، فإن الدولة الجزائرية ومن خلال تمثليتها الدبلوماسية في المغرب كانت واضحة في الإعلان أنها تقوم بتقييم العقار من أجل تقديم عرض على سعر البيع، كما أعلنت في نفس الوثيقة أنها تنوي إخلاء المبنى ونقل محتوياته فور إتمام عملية البيع.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar