وزارة التربية الوطنية تدعو الاكاديميات الى تحيين وضعية موظفيها

دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أكاديمياتها الجهوية إلى تحيين وضعية موظفيها، استعدادا لامتحانات الكفاءة، ممهلة مدراء الأكاديميات أسبوعا للقيام بذلك.

ووجه الكاتب العام للوزارة، يونس السحيمي، مراسلة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يطالبهم بتحيين الوضعية الإدارية للموظفين في قاعدة معطيات نظام (ESISE).

وأمهل المسؤول الوزاري الأكاديميات أسبوعا للقيام بعملية التحيين، حيث طالبهم بـ”تحيين الوضعية الإدارية للموظفين المزاولين بالمصالح ومؤسسات التربية والتعليم العمومي التابعة لهم، في أجل أقصاه يوم الجمعة 28 يونيو 2024 وذلك في ما يتعلق بتسمية إطارهم ودرجتهم في قاعدة معطيات (ESISE)، بعدما تم إدماجهم طبقا لمقتضيات الفصل 73 من المرسوم رقم 2.24.140 الصادر في 23 فبراير 2024 بشأن موظفي الوزارة المكلفة بالتربية الوطنية”.

وأوضح المسؤول الوزاري، أن هذه الخطوة تأتي “في إطار التدابير المتخذة لإجراء امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2023، المزمع تنظيمها يومي 24 و 25 يوليوز 2024، وحتى يتسنى للمترشحين تعبئة طلبات ترشيحهم لاجتياز هذه الامتحانات عبر البوابة الإلكترونية المخصصة”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar