عيد الأضحى ..اعتماد متزايد على خدمات Glovo

بعد حلول عيد الأضحى المبارك، كشفت  Glovo، الشركة التكنولوجية الرائدة في مجال التوصيل متعدد الفئات في المغرب، عن تطور الطلبات خلال هذه الفترة.

وتحرص Glovo دائمًا على مواءمة خدماتها لمرافقة المغاربة خلال المناسبات الخاصة، وتعزيز مكانتها كحليف في الحياة اليومية لمستخدميها.

وفي هذا الصدد، قال حمزة الناصري بناني، المدير العام لشركة Glovo المغرب، إن “هذه السنة، سجلنا زيادة تجاوزت 47٪ في إجمالي الطلبات التي تم تسليمها في يوم عيد الأضحى مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وأضاف حمزة الناصري بناني، حسب بلاغ توصلت تليكسبريس بنسخة منه، أن “هذا التطور يدل على الاعتماد المتزايد على خدمات Glovo  من قبل المغاربة حتى خلال الفترات الاحتفالية والأعياد، في بحثهم المستمر عن الراحة، مما يخول لهم الاستمتاع وتكريس وقتهم للأقارب و العائلة.”

عمليات توصيل حتى يوم عيد الأضحى المبارك مع Glovo

تم الاستعداد مسبقاً لهذه الفترة الاستثنائية، حرصاً على الاستجابة المثلى والفعّالة لانتظارات المغاربة في هذه المناسبة، بما في ذلك تقديم مجموعة واسعة من العروض والتخفيضات الخاصة. فتحت Glovo خدماتها من ظهر يوم العيد وحتى الساعة 10 مساءً، بالتعاون مع الشركاء والمندوبين الذين اختاروا استخدام التطبيق خلال هذه العطلة. سُجلت ذروة في الطلبات في الفترة من الساعة 7 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، مع متوسط زمن تسليم لا يتجاوز الـ30 دقيقة، ومعدل إكرامية مُرتفع يصل إلى 10 دراهم، وتصدّرت بوسكورة ودار بوعزة ومدينة الصويرة قائمة المدن التي تقدم أعلى إكرامية.

تفضيل المغاربة للوجبات الصحية حتى خلال عيد الأضحى

رغم وفرة الأطباق الشهية المعدة خصيصًا لعيد الأضحى المبارك، حافظت وجبات البرجر والبيتزا والساندويتشات، على صدارتها لمنصة طلبات Glovo، حيث تم توصيل أكثر من 6000 برجر في جميع أنحاء المغرب يوم العيد. شهدت الطلبات هيمنة واضحة للدجاج، حيث احتل المرتبة الثانية في طلبات المطاعم بزيادة قدرها 31% مقارنة بالعام الماضي، لتلبية رغبة الذين لا يحبون اللحوم الحمراء.  تميزهذا العيد أيضًا بارتفاع بنسبة 57% في طلبات الأطباق الصحية، مما يدل على اهتمام متزايد بالصحة الغذائية بين المستهلكين المغاربة. هذا وقد قدم المستخدمون المغاربة أيضًا أكثر من 3500 طلب للمثلجات بجميع أنواعها ونكهاتها، بينما حظيت منتجات المخابز بشعبية كبيرة حيث تم توصيل أكثر من 4500 منتج من المعجنات خلال يوم العيد.

تساهم Glovo أيضًا في تقريب المسافات بين المغاربة وأقاربهم، حيث تم طلب ما يقارب 2000 طلب تعبئة سريعة.

بداية واعدة لموسم الصيف

ساهم تَزامُن عيد الأضحى لعام 2024 مع بداية موسم الصيف وانتهاء امتحانات الباكالوريا وعودة المغاربة المقيمين بالخارج، بالإضافة إلى بداية أجواء الصيف، في نمو ملحوظ في الطلبات على منصة Glovo، خاصة في المدن السياحية. فقد شهدت وجدة على سبيل المثال زيادة في الطلبات بنسبة تفوق 177٪، بينما ارتفعت الطلبات في المضيق بنسبة 100٪ مقارنة ببقية العام.

تُسلّط هذه النتائج الواعدة الضوء على الاعتماد المتزايد لخدمة التوصيل إلى المنازل من قبل المغاربة، كما تُؤكّد التزام Glovo الراسخ بتقديم حلول مُكيّفة وعملية تلبي احتياجات جميع مستخدميها، من عملاء وشركاء ومندوبين.

حول Glovo

Glovo  هو تطبيق رائد متعدد الفئات يقوم بربط المستخدمين مع الشركات وعمال التوصيل، حيث يُمكّنهم من طلب الخدمات عند الحاجة من المطاعم والبقالات والأسواق المحلية، بالإضافة إلى متاجر التجزئة في الشوارع الرئيسية. تتمثل رؤية Glovo في تمكين الجميع من الوصول بسهولة إلى أي شيء داخل مدينتهم، مما يسمح للمستخدمين بالاستمتاع بما يرغبون فيه، في أي وقت، وفي أي مكان. تأسست الشركة في عام 2015 في برشلونة، وتمتلك وجودًا في 23 دولة في أوروبا وآسيا الوسطى وأفريقيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar