مصر تبيع كلية السياحة والفنادق والمُشتري يحولها إلى سلسلة مطاعم

ما الذي يحصل في مصر في السنوات الأخيرة؟ باعت القاهرة جزيرتي تيران وصنافير للسعودية ثم أتى الدور حاليا فهي بصدد بيع كليات متخصصة للإمارات كي تحولها إلى سلسلة مطاعم.

أعلنت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، في مصر، رفضها بيع موقعها المميز على ضفاف النيل، مستنكرة تأثير قرارات إدارة أراضي الدولة على الطلاب والإضرار بأهداف الكلية الأكاديمية. وفوجئ طلاب كلية السياحة والفنادق التابعة لجامعة حلوان، ومقرها المطل على ضفاف النيل بالقاهرة، اليوم الجمعة، بخبر “بيع الكلية لدولة الإمارات من أجل تحويل مقرها لسلسلة مطاعم ومقاه فاخرة” حسب ما نشر طلاب بالجامعة معربين عن رفضهم القرار.

وقالت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، في بيان رسمي لها صباح اليوم الجمعة: “تحيط كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان علم سيادتكم بأن الكلية تلقت خطاباً يفيد بإصدار قرار رسمي من إدارة مشروعات أراضي القوات المسلحة، بناءً على توجيهات عليا، يقضي بإلغاء وعدم تجديد عقود حق الانتفاع لكافة أراضي النهر الممتدة من شبرا حتى منطقة حلوان، والتي تشمل أراضي مخصصة لأنشطة تعليمية وإدارية خاصة بالكلية”.

و أكدت الكلية أهمية الموقع الحالي لكلية السياحة والفنادق نظرًا لقربه من المناطق السياحية والفنادق، ما يعزز التجربة التعليمية والعملية للطلاب.

ولفتت الكلية إلى أن مثل هذا القرار سيؤدي إلى “فقدان الكلية موقعها الاستراتيجي الذي يخدم أهدافها الأكاديمية والتدريبية، وتأثير سلبي على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس نتيجة تغيير الموقع وما يترتب على ذلك من صعوبات في الانتقال والتأقلم.

وتراجع مستوى التكامل بين البرامج التعليمية والأنشطة العملية في المجال السياحي والفندقي”. وأهابت الكلية بجميع الجهات المعنية إلى النظر في هذا القرار بعين الاعتبار، مع التأكيد أن الاستثمار في التعليم والسياحة يبدأ من الحفاظ على المؤسسات القائمة وتطويرها، لا استبدالها.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar