باريس.. كفاءات مغربية في أوروبا تستكشف فرص العمل في المملكة

استكشفت كفاءات مغربية في أوروبا، أمس السبت بباريس، فرص العمل في المملكة بمناسبة انعقاد نسخة جديدة من منتدى “كاريرز إن موروكو” (Careers in Morocco).
وشكلت هذه التظاهرة، التي ن ظمت بمبادرة من بوابة ومنتدى التوظيف “كاريرز إن موروكو”، فرصة للعديد من المقاولات والمؤسسات المشغلة الحاضرة لتحديد “الكفاءات المتخصصة” التي تبحث عنها والشروع في إجراءات التوظيف.
وقد حضر عدد من الخريجين الشباب وطلاب السنة النهائية للاطلاع على الفرص التي تقدمها بعض الشركات الرائدة في المغرب، ولإجراء مقابلات العمل في عين المكان.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد العضو المؤسس ل”كاريرز إن موروكو”، حمزة الإدريسي، ، أن هذه النسخة من المنتدى، التي تقام في العاصمة الفرنسية، تتيح للخريجين المغاربة في فرنسا بلدان أوروبية أخرى فرصة التعرف على فرص العمل التي يوفرها سوق الشغل المغربي، وإقامة روابط مباشرة مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة الرائدين.
وأشار إلى أن “كاريرز إن موروكو هي مبادرة تم إطلاقها منذ حوالي 17 عاما، بناء على ملاحظة بسيطة: العديد من المغاربة الذين درسوا وعملوا في الخارج يرغبون في العودة إلى المغرب، لكنهم يجدون صعوبة في دخول سوق العمل”.
وأضاف السيد الإدريسي: “لذلك شرعنا في تنظيم هذا النوع من اللقاءات لتسهيل الروابط والاتصالات بين الأشخاص الموهوبين الذين يبحثون عن فرص عمل في المغرب وأرباب العمل المغاربة”.
وقد أكد المشاركون في المنتدى على أهمية هذه اللقاءات التي تتيح للمغاربة المقيمين بالخارج فرصة الاطلاع أكثر على الفرص المتاحة في سوق العمل بالمملكة.
كما أعربوا عن رغبتهم وعزمهم على الاضطلاع بدور فعال في الديناميكية الاقتصادية والعملية التنموية في بلدهم الأصلي.
يذكر أن “كاريرز إن موروكو” هو بوابة ومنتدى للكفاءات المغربية من جميع أنحاء العالم. ويعقد المنتدى في دبي وباريس ونيويورك وبوسطن ولندن ومونتريال، ويركز على فرص العمل وريادة الأعمال والاستثمار في المغرب.
ووفقا للقائمين على المبادرة، أضحت منتديات “كاريرز إن موروكو” حدثا لا غنى عنه ومرجعا للكفاءات المغربية في أوروبا التي تبحث عن فرص عمل وريادة الأعمال في المغرب.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar