إسبانيا .. رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا يؤكد إصابته بفيروس كورونا

أعلن كيم تورا رئيس الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنراليتات )، اليوم الاثنين، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد .

وقال كيم تورا في تصريح للتلفزيون الكتالاني ( تي في 3 ) إن اختبار الإصابة بفيروس كورونا الذي خضع له كان إيجابيا ” ودعا الجميع إلى توخي الحذر وأن يكونوا على وعي بمخاطر العدوى التي قد يتعرضون لها ” مضيفا أنه ” خضع للحجر الصحي منذ أمس الأحد كإجراء وقائي بعد أن لاحظ ظهور أعراض الإصابة بالفيروس ” .

وأكد أنه ” سيواصل القيام بجميع واجباته إلى جانب أعضاء الحكومة المحلية لجهة كتالونيا من أجل التصدي لانتشار الوباء ” .

وأوضح أنه ” تم تسجيل لحد الآن أكثر من 1000 إصابة مؤكدة بالفيروس في جهة كتالونيا وسيزداد عدد الإصابات المؤكدة لا محالة في الأيام القادمة ” مشيرا إلى أن ” التحدي الذي يواجه البلاد هو كبير ويجب علينا في هذه الظروف أن نتشبث بروح المواطنة وبالتضامن والتآزر أكثر من أي وقت مضى “.

ودعا تورا في نفس السياق الحكومة المركزية الإسبانية إلى الترخيص للسلطات الجهوية بإقرار مخطط للحجر الصحي الشامل لكل المناطق والأقاليم التابعة لجهة كتالونيا .

وكانت إيزابيل دياز أيوسو رئيسة الحكومة المحلية لجهة مدريد قد أعلنت بدورها اليوم الاثنين إصابتها بفيروس كورونا المستجد .

وقالت دياز أيوسو في مقطع فيديو نشرته على حسابها على موقع ( تويتر ) أنها خضعت للاختبار منذ أيام قليلة بعد تأكد إصابة بالوما مارتين المستشارة المكلفة بالبيئة بالحكومة المحلية للجهة بالفيروس وكانت نتيجتها إيجابية مشيرة إلى أنها ” بصحة جيدة وتواصل عملها من المنزل رغم الحجر الصحي الذي تخضع له ” .

ويوم الخميس الماضي خضع جميع أعضاء الحكومة الإسبانية لاختبارات التأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد إصابة وزيرة المساواة إيريني مونتيرو وكذا كارولينا دارياس وزيرة السياسة المجالية والوظيفة العمومية بالفيروس .

وتم تسجيل حتى الآن 309 حالة وفاة و 9191 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إسبانيا من بينها 432 حالة يخضع أصحابها للعلاج بالمستشفيات حسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar