يقظة عناصر “البسيج” تفشل مخططا إرهابيا مع بداية السنة الجديدة

برهنت عناصر المكتب المركزي للابحاث القضائية مرة أخرى عن يقظتها ومهنيتها العالية، وذلك في مواجهة التهديدات الارهابية التي تتربص بالمغرب وتحاول تقويض أمنه واستقراره.

وفي هذا الإطار تمكنت عناصر “البسيج” في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 8 يناير 2019، من تفكيك خلية ارهابية تتكون من ثلاثة عناصر تنشط بكل من الناظور والدريوش.

وتؤكد هذه العملية الاستباقية استمرار التهديدات الإرهابية المحدقة ببلادنا، وذلك في ظل إصرار المتطرفين التكفيريين الموالين ل”داعش” على تنفيذ أجندات ومخططات هذا التنظيم الإرهابي عبر ارتكاب أعمال إرهابية وزعزعة استقرار وأمن البلاد.

وذكر بلاغ لوزارة الداخلية أن أفراد هذه الخلية الارهابية كانوا ينشطون بمدينتي الناظور والدريوش، حيث أسفرت العملية عن حجز أجهزة إلكترونية، وأسلحة بيضاء عبارة عن سيوف وساطور وشاقور ورمح، وبندقيتي صيد، وخراطيش، وبذلات عسكرية ورسوم لأسلحة نارية، ومخطوطات تمجد الفكر المتطرف، إضافة إلى كمية من الكبريت وبطاريات وأسلاك كهربائية.

وتفيد الأبحاث الأولية أن أفراد هذه الخلية الموالين ل”داعش”، كانوا بصدد التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية بالمملكة، وذلك بعد اكتساب مهارات في مجال صنع المتفجرات والعبوات الناسفة والسموم.

وسيتم تقديم المشتبه فيهم إلى العدالة فور انتهاء البحث الذي يجري وفق الشروط والضوابط القانونية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar