يهودا لانكري:كل اليهود في إسرائيل سواء كانوا مغاربة أو لا يدعمون وحدة المغرب(فيديو)

قال يهودا لانكري، السفير السابق لإسرائيل بالأمم المتحدة وبباريس، والمزداد سنة 1947 بأبي الجعد، إن كل اليهود في إسرائيل سواء كانوا مغاربة أو لا يدعمون وحدة المغرب ويعرفون جيدا أن الصحراء جزء من التراب المغربي، وأن الجزائر هي التي تقف وراء البوليساريو، لأنها لا تريد ان تكون هناك علاقات حقيقية بين المغرب والجزائر، مشيرا إلى انها تريد ممرا للمحيط الأطلسي كما لو ان المساحة الهائلة التي تتوفر عليها لا تكفيها!

وأضاف السيد يهودا، في حوار سابق مع تلكسبريس، ان على الجزائر ان تقنع بما لديها من أراضي شاسعة، حيث تستحوذ على نسبة كبيرة من مساحة شمال إفريقيا، وأن لديها البترول والثروات الطبيعية، فماذا ينقصها، الحرب والصراعات؟ يعلّق يهودا.


وقال يهودا، إنهم في الأمم المتحدة كانوا دائما مع المغرب وان هذا الأخير في قلوبهم، راجيا من الله تعالى ان تنتصر سياسة جلالة الملك المبنية على الاعتدال، واليد الممدودة إلى الجزائريين قصد نسج علاقات أخوية بين البلدين، وكذا اقتراح الحكم الذاتي بالأقاليم الصحراوية حتى يعيش كل المغاربة كيفما كانوا يهودا وعربا وامازيغا ومسلمين وصحراويين في وئام تحت سقف واحد وهو الهوية المغربية المتعددة والغنية .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar