الموقف السياسي لنقابة الصحافة لا يُلزمنا

فوجئنا ببلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية الصادر، اليوم الثلاثاء 15 دجنبر الجاري، بخصوص استئناف المغرب لعلاقاته مع اسرائيل، والذي مررت من خلاله النقابة بعض المواقف السياسية التي لا يمكن ان نتفق معها، لأنها بكل بساطة صادرة عن اعتبارات ايديولوجية وحزبية ضيقة، تسيطر على مفاصل هذه النقابة في مسرحية هزلية لتوزيع الأدوار بين الحزب والنقابة، ولا علاقة لها بمهنة الصحافة، وبدور النقابة في الدفاع عن قضايا الوطن والمواطنين.

إننا نعتبر أن ما جاء في بلاغ النقابة، هو موقف سياسي صرف لا علاقة له بمنظمة مهنية مهمتها الاساسية صون كرامة الصحافي والدفاع عن أوضاعه وعن اخلاقيات المهنة. كما أن هذا الموقف السياسي البحت يجانب المهام والاهداف التي تأسست من أجلها هذه النقابة العتيدة.

وبالتالي فإن أي موقف للنقابة الوطنية للصحافة المغربية، بهذا الخصوص، لايعنينا نهائيا وبتاتا، وأن أي تمرير لهذا الموقف على الصحافيين المغاربة جميعا يعتبر تدليسا وتزويرا وانتحال صفة.

وعليه نعلن أننا نتبرأ كصحافيين، من موقف النقابة الرافض لاستئناف العلاقات مع اسرائيل، ونؤكد أن أي تعامل للصحافيين الاسرائيلين معنا سيخضع لأخلاقيات المهنة وللتقدير والإحترام التام للمقدسات الوطنية وعلى رأسها الملكية والصحراء المغربية…

إننا اضطررنا لإصدار هذا الموقف ليس لأننا أعضاء في النقابة، وإنما لان هذه الأخيرة تدعي دائما أنها الأكثر تمثيلية داخل قطاع الصحافة والإعلام ولأن هذه الصفة هي التي تحكمت في  إصدار النقابة لموقفها هذا..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar