أنباء عن عاصفة صقيع تضرب المغرب الأسبوع المقبل

 تهدد عاصفة برد قارس المغرب، خلال الأيام القليلة المقبلة، قادمة من القطب الشمالي، ويتوقع أن تصل مع نهاية الأسبوع الجاري، حيث ستصل درجات الحرارة إلى ناقص 5 تحت الصفر.

وكانت قناة إخبارية أمريكية ذكرت في نشرتها الجوية حول العالم، أن موجة برد قادمة من الشمال الاوربي، ستضرب جميع مناطق المغرب وستعيش المملكة تحت رحمة أسبوع من الصقيع مع بداية فبراير المقبل، وستدوم هذه الحالة السيئة على أبعد تقدير 3 أيام.

وأكدت المصادر نفسها أن هذه الحالة الجوية المرتقبة ستضرب بالإضافة إلى المغرب الجزائر واسبانيا والبرتغال، وحذرت المواطنين من السفر خلال هذه الأيام، إذ من المرتقب أن تعرف بداية شهر فبراير المقبل حلول عاصفة قطبية مما سيؤدي إلى انخفاض شديد في درجات الحرارة.

وأمام هذه التوقعات التي تنذر بسوء أحوال الطقس ابتداء من 31 يناير الجاري والى غاية 6 من فبراير المقبل، ينبغي على المواطنين توخي الحيطة والحذر وتجنب السفر خلال الأسبوع الأول من فبراير.

 وقد حاولنا في “تليكسبريس” الاتصال بالحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرية الأرصاد الجوية للتعليق على هذه الأنباء التي تفيد بقرب وصول عاصفة قطبية إلى المغرب والانخفاض الشديد المتوقع في درجات الحرارة، إلا ان هاتفه غير مشغل.

وفي انتظار تأكيد أو نفي الخبر، ينبغي على المواطنين توخي الحيطة والحذر في  ظل انخفاض درجات الحرارة في بعض المناطق خاصة بالمرتفعات والجهة الشرقية وداخل البلاد.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar