تقرير.. قائد سيارة حادث نيويورك كان تحت تأثير مادة مخدرة

استبعدت شرطة نيويورك أن يكون حادث الدهس في تايمز سكوير عملا إرهابيا، فيما تم تحديد هوية الشخص المشتبه بارتكابه الحادث. مصادر صحفية أميركية قالت إن قائد السيارة كان واقعا تحت تأثير الكحول أو مادة مخدرة أثناء القيادة.

وذكر تقرير لصحيفة “نيويرك تايمز” الأمريكية أن الرجل الذي تسبب في حادث الدهس في ميدان تايمز سكوير، أمس الخميس 18 مايو 2017، والذي أدى إلى مقتل شخص وجرح 19 آخرين، كان واقعا تحت تأثير الكحول أو مادة مخدرة أثناء القيادة.

وقالت الصحيفة، استنادا إلى المحققين، إن الرجل أعطى الانطباع خلال القبض عليه في مكان الحادث بأنه إما مخمور أو تناول أحد أنواع المخدرات. وأضافت الصحيفة أن الرجل ألقي القبض عليه مرارا من قبل بسبب القيادة تحت تأثير الكحول. وقال مسؤولون إنه يدعى ريتشارد روخاس (26 عاما) من منطقة برونكس بنيويورك. وقد اعتقل روخاس عدة مرات، بسبب القيادة في حالة سكر.

من جانبه قال شين سبايسر، المتحدث باسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في تغريدة له على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، إن الرئيس أطلع على  الوضع في تايمز سكوير.

في غضون ذلك أعلن مسؤولون أمريكيون أن ضحية حادث الدهس فى ميدان تايمز سكوير بنيويورك هي امرأة تبلغ من العمر 18 عاما. وأشار المسؤولون إلى أن شقيقتها البالغة من العمر 13 عاما أصيبت في الحادث، وتخضع للعلاج في المستشفى. وأوضح المسؤولون أن أربعة من بين المصابين في الحادث حالتهم حرجة.

وكانت سيارة قد صدمت عددا من المشاة، امس الخميس، في تايمز سكوير في نيويورك، إحدى أكثر الساحات ازدحاما في العالم. وأعلنت دائرة الإطفاء في نيويورك على تويتر أنها “تؤكد مصرع شخص واحد وإصابة 19 آخرين في حادث سيارة في تايمز سكوير” بعد أن كانت ذكرت أن عدد الجرحى 12 شخصا.

من جهتها، أكدت شرطة نيويورك أنه وفقا لمعلومات “أولية” فإن الأمر يبدو حتى الآن مجرد “حادث” مستبعدة أن يكون بدوافع إرهابية. وتوقفت السيارة لدى اصطدامها بعمود لشارات السير واشتعلت فيها النيران.

ويذكر أنه في مايو 2010، تم إحباط مشروع اعتداء بعد العثور على سيارة مفخخة تحتوي على مواد متفجرة في مكان قريب. وشرطة نيويورك منتشرة بشكل دائم في الساحة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar