تسريب وثيقة تكشف مخطط حفتر الإعلامي لنشر الإشاعات وتحويل الهزائم إلى انتصارات

نُشرت وثيقة خطيرة يطلب فيها أحد قادة مليشيات خليفة حفتر من فضائيات ليبية موالية لقوات اللواء المتقاعد، بث أكاذيب عن انتصارات زائفة في طرابلس ونشر الفتنة بين أبناء ليبيا.

 

وتطلب الوثيقة من مديري تلك القنوات الإسراع بتكذيب كافة الأخبار التي يتم تداولها من حكومة الوفاق الوطني الليبية فور نشرها، والترويج لتقدم قوات حفتر بهدف تدمير معنويات “الطرف الآخر” وذلك بنشر أخبار عن السيطرة على مناطق متقدمة قبل استكمال السيطرة عليها وتسويق الإيجازات الصحفية للناطق باسم قوات حفتر فور نشرها .

كما تطلب الوثيقة تسريب صور لأسرى وقتلى من دول أخرى في وسائل التواصل الاجتماعي حتى يتم تداولها على أنها تابعة لقوات حفتر ثم تكذيبها لاحقاً “لتكوين مناعة للمواطنين ضد الإشاعات والأكاذيب”، وفق نص الوثيقة.

ودعت الوثيقة الى مهاجمة القيادات السياسية والعسكرية “للطرف الآخر” والتذكير بالصراعات والاختلافات بين المدن الحضانة لقوات حكومة الوفاق الوطني والموالية لها لتشتيتها وتفريقها.

files.php?file=Untitled 5 936736848

واليوم الثلاثاء، قصف طيران حفتر مطار طرابلس الدولي جنوب العاصمة دون وقوع أضرار، فيما تراجعت قواته بعد أربعة أيام من القتال الضاري جنوب العاصمة الليبية طرابلس عقب خسارتها مواقع مهمة في مواجهة تقدم قوات عملية “بركان الغضب” التي أطلقتها حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا.

وأمس الإثنين، قصفت طائرات تابعة لحفتر مطار معيتيقة في طرابلس، بينما تصدّت المضادات الأرضية في محيط المطار للغارات.

وانهارت مليشيات خليفة حفتر، وانسحبت من مطار طرابلس، فيما سيطرت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية عليه .

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar