الدار البيضاء تغير أسطولها.. حافلات بجودة عالمية انطلاقا من السنة المقبل

أعلنت جماعة الدار البيضاء انها  ستعتمد على اسطول جديد يراعي حاجة المدينة المتارمية الى وسائل النقل الحديثة والتي تستجيب  للمعايير الدولية، وهكذا كشفت جماعة الدار البيضاء أن 40 حافلة من نوع مرسيدس سيطارو إل “Citaro L” ستدخل الخدمة مع مطلع السنة المقبلة، لتأمين خدمة الباصواي.

وتتوفر حافلات “الباصواي” على أرضية منخفضة، مضيفة أن طولها يعادل 21 مترا، وعرضها يصل إلى 2.55، أما ارتفاعها يتجاوز ال3 أمتار.

وفي هذا الصدد، تجاوزت نسبة الإشتغال على المشروع، 75 في المائة، من حيث تجهيز الحافلات و إعداد مساراتها، وتتوفر الحافلات الجديدة على 4 أبواب مزدوجة، وتتسع طاقتها الاستعابية لتقل 168 راكبا، مع توفر 58 مقعدا للجلوس، وأماكن خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة. وشيدت الشركة خطين اثنين ل”الباصواي” الجديد، الأول يربط حي الليمون بحي السالمية مرورا بحي ليساسفة، أما الثاني فيربط حي المعاريف بولاد عزوزمرورا بمدينة الرحمة، كما تم تخصيص 20 حافلة لكل خط.

وتتميز خدمة “الباصواي”، بتوفرها على نقاط للمواصلة متصلة ب”الترامواي”، تسهل عملية التنقل للمرتفقين بشكل أفضل. كما ستوفر هذه الخدمة الجديدة للبيضاويين الراحة وجودة الخدمة التي تعتمدها المدن العالمية الكبرى الحديثة.

وسبق أن أعلن عن شكل ومميزات حافلات “الباصواي” الجديدة في يونيو الماضي على اساس ان تنطلق الخدمة الفعلية لهذه الحافلات في بداية السنة المقبلة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar