الرباط.. أرباب المقاهي والمطاعم يهددون بالامتناع عن أداء جميع الرسوم الجبائية

فجر قرار عمدة الرباط، أسماء غلالو، الرفع من الرسوم الجبائية عن استغلال الأملاك العمومية، موجة غضب واسعة في صفوف أرباب المقاهي والمطاعم بالعاصمة،.

وانتقد المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، في بلاغ له، ما أقدم عليه مجلس مدينة الرباط باقتراحه ومصادقته على هذا القرار الجبائي الذي وصفه بـ “العشوائي والارتجالي”.

واستغربت الجمعية “تمرير هذا القرار دون إشراك المهنيين ودون استشارة غرفة التجارة الصناعة والخدمات،” وهو ما اعتبره مكتب الجمعية ضربا واضحا للوثيقة الدستورية التي تنص على المقاربة التشاركية…

ودعت الهيئة رئيس الحكومة إلى “تسريع عجلة مشروع قانون الإطار وإعادة فتح النقاش حول المقترحات التي تقدمت بها الجمعية الوطنية لارباب المقاهي والمطاعم بالمغرب للقطع مع المزاجية الضريبية والجبائية وتخفيف الضغط الجبائي والضريبي على المهنيين المغاربة”.

وردا على هذا القرار، دعا المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب جميع مهنيي مدينة الرباط للامتناع عن أداء جميع الرسوم لجماعة الرباط بما فيها الرسم المهني بعد اجتماع طارئ له، يوم السبت 3 شتنبر 2022، بغرفة الصناعة و التجارة والخدمات لجهة الرباط-سلا-القنيطرة.

الجمعية دعت جميع مهنيي مدينة الرباط للاستعداد لتنفيذ القرارات التي سيتخذها المكتب الوطني للجمعية الوطنية ومكتب فرع الجمعية بمدينة الرباط ومهنيي المدينة، يوم السبت 10 شتنبر 2022، كما حثت الجمعية الوطنية جميع فروعها لمساندة فرع الرباط للتصدي لهذا القرار الذي أقدم عليه مجلس مدينة الرباط.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar