الدار البيضاء..هذه أسباب تأخر افتتاح  حديقة الحيوانات عين السبع

لم تتوصل جماعة مدينة الدار البيضاء، بعد، بالمجموعات الحيوانية التي كانت موعودة بها من قبل الجمعية العالمية لتربية الحيوانات، لعرضها بحديقة الحيوانات عين السبع؛ التي كانت تخضع لأشغال التهيئة.

وتنتظر الجمعية العالمية لتربية الحيوانات انتهاء جميع أشغال تهيئة حديقة الحيوانات عين السبع للتطابق مع المعايير الدولية، حيث ينبغي أن يقوم خبراء من المؤسسة الدولية السالفة الذكر بزيارة للحديقة ومعاينة توفر شروط السلامة والجودة التي ينبغي توفيرها للحيوانات.

وفي هذا السياق، أوضح كريم كلايبي، عضو مقاطعة عين السبع، أن مجلس الدار البيضاء كان قد وجه لشركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للتهيئة” عددا من التعديلات في تصميم تهيئة حديقة الحيوانات عين السبع، بعدما كانت الشركة قد انتهت من أشغالها السنة الماضية، حيث طلبت عمدة مدينة الدار البيضاء إضافة عيادة بيطرية.

وأبرز كلايبي، في تصريح لموقع “إس إن إر تي نيوز” الذي أورد الخبر، أن الأشغال وصلت لمرحلة متقدمة، ولم يتبق سوى الانتهاء من أشغال العيادة البيطرية الخاصة بعلاج وتتبع حالة الحيوانات، وبعض المرافق المتعلقة بالسلامة الصحية كما هو منصوص عليه من قبل جمعيات الرفق بالحيوان الدولية.

وذكر أنه فور الانتهاء من هذه الأشغال سيعقد مجلس الدار البيضاء اجتماعا مع خبراء من الجمعية العالمية لتربية الحيوانات، والقيام بزيارة تفقدية للحديقة، إن كانت تستجيب للمعايير المتعارف عليها في سير مثل هذه المنشآت.

ورصدت وزارة الداخلية لإعادة تهيئة هذه الحديقة ميزانية تقدر بـ130 مليون درهم، بينما ساهم مجلس جماعة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، في مقابل 40 مليون درهم لجهة الدار البيضاء-سطات.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar