العرائش… بركة يقود حملة تحسيسية للحفاظ على الماء وعدم تبذيره (فيديو+ صور)

قدم تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بمدينة العرائش رسائل تحسيسية وتوعوية للمحاظفة على الماء وعدم تبذيره، بحضور وزير التجهيز والماء نزار بركة وعدد من المسؤولين المحليين.

02

وفي لوحات استعراضية جميلة قدم مجموعة من التلاميذ رسائل هامة بضرورة الحفاظ على نعمة الماء واستهلاكه بطرق عقلانية، لضمان استمراره وعدم تبذيره من اجل الحاضر والمستقبل.

07

 واستطاع هؤلاء البراعم تجسيد لوحات فنية رائعة تحسيسية ورسم جداريات تدعو إلى الحفاظ على الماء والاقتصاد فيه وعدم تبذيره، في ظل ما يشهده المغرب من جفاف وقلة التساقطات المطرية.

تلاميذ 1

واحتضنت مدينة العرائش المعرض الجهوي الأول للماء، تحت إشراف وزارة التجهيز والماء، في الفترة ما بين 31 يناير و 1 فبراير 2023، حيث تم تنظيم النسخة الأولى من المعرض الجهوي للماء، في إطار السعي للتوعية والتحسيس بأهمية المحافظة على الماء وإبراز المنجزات المحققة في هذا المجال والإشكالات القائمة ذات الصلة، وتروم التظاهرة إلى تعبئة المواطنين وتحسيسهم من أجل ترشيد استهلاك الماء.

8

وشكل المعرض الجهوي للماء فضاء لتوعية وتحسيس المواطنين ومختلف مستعملي الماء بأهمية الموارد المائية، ومثل منصة للنقاش بين المختصين والفاعلين وكذا المجتمع المدني والمنتخبين، لتقاسم الممارسات الفضلى والتقنيات الحديثة في مجال الماء.

04

06

05

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar