قطاع الصحة..تنسيق نقابي يلغي الإضراب المقرر أيام 2 و3 و4 يوليوز

قرر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة، تأجيل البرنامج النضالي الذي سطره في البيان رقم 6، حيث ألغى الإضراب الوطني الذي كان مرتقبا آيام 2، 3، 4 يوليوز 2024، وذلك على إثر الإعلان الرسمي عن وفاة الأميرة للا لطيفة.

كما قرر التنسيق النقابي، في بيان له، تأخير المسيرة الوطنية بالرباط من يوم الأربعاء 03 يوليوز إلى يوم الأربعاء 10 يوليوز 2024.

وفي هذا الصدد، أعلن التنسيق النقابي بقطاع الصحة، أنه سيخوض إضرابا وطنيا آيام 9 و10 و11 يوليوز 2024 بالمستشفيات العمومية ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، كما قرر تنظيم مسيرة وطنية حاشدة بالرباط يوم الأربعاء 10 يوليوز ابتداء من الساعة 12 زوالا، انطلاقا من باب الأحد في اتجاه البرلمان.

وأكد التنسيق النقابي بقطاع الصحة خوض إضراب وطني أيام 16 و17 و18 يوليوز 2024، ما عدا أقسام المستعجلات والإنعاش، معلنا استمراره خلال هذه المدة في مقاطعة تقارير البرامج الصحية والحملات والتغطيات والاجتماعات مع الإدارة، وذلك ابتداء من يوم الإثنين 15 يوليوز 2024.

وتضمن برنامج التنسيق النقابي بقطاع الصحة، مقاطعة تنفيذ كل البرامج الصحية ومقاطعة تقاريرها، والوحدات المتنقلة والقوافل الطبية، وبرنامج العمليات الجراحية باستثناء المستعجلة منها، ومقاطعة الفحوصات الطبية المتخصصة بالمستشفيات  (Consultations Spécialisées)، وعمليات تحصيل مداخيل فواتير الخدمات المقدمة، وكل المداومات ذات الطابع الإداري.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar