أحداث وجرائم طبعت الاحتفالات برأس السنة

طبعت ليلة الاحتفالات برأس السنة الميلادية الجديدة 2019 بمدينة طنجة أحداثا مثيرة كانت أشدها وقعا جريمة القتل البشعة التي راح ضحيتها شخص في الثلاثينيات من عمره بشارع فاطمة الزهراء بمنطقة بني مكادة، لتتوالى بعدها العديد من الأحداث المأساوية.

سقوط طفل وحوادث سير

عاش حي اعزيب ابقيو مأساة سقوط طفل لا يتعدى عمره أربع سنوات من الطابق الرابع لمنزل أسرته، أصيب خلالها بكسر مزدوج على مستوى رجله اليمنى، وقبله باقل من ساعة عن منتصف الليل، أصيب شخص بجروح خطيرة على مستوى الرأس اثر حادثة سير بإحدى مدارات سيدي إدريس غرب المدينة.

الرجل الذي كان بصدد عبور ممر للراجلين باغته سائق شاحنة يسير بسرعة فأسقطه أرضا وسط ممر الراجلين، لينقل بعدها إلى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة في حالة جد خطيرة.

وفي منتصف الليل، أصيب شخص في السبعينيات من عمره بجروح خطيرة وسط المدينة اثر سقوطه وسط الشارع، نقل على اثره في حالة إغماء الى قسم المستعجلات، والى نفس القسم نقل عون سلطة يشتغل بالملحقة الادارية الثامنة بمنطقة بوخالف بطنجة.

عون السلطة سقط من فوق دراجته النارية بالقرب من مغارة هرقل، حيث كان بصدد القيام بجولة روتينية للمراقبة، وقد أصيب إصابة بالغة على مستوى الرأس جرى على إثرها نقله الى المستشفى.

  صفر هجرة سرية

الى غاية الساعة السابعة صباحا، عاشت مختلف شواطئ مدينة طنجة هدوءا كبيرا بخصوص محاولات الهجرة السرية، وبحسب مصادر خاصة فلم تسجل اي محاولة للهجرة السرية خلال ليلة رأس السنة على مستوى الشريط الساحلي من شاطئ تهضارت جنوبا الى غاية شاطئ سيدي قنقوش شرقا.

عناصر تابعة لجهاز القوات المساعدة والسلطات المحلية وعناصر القوات المسلحة الملكية عاشت استنفارا خلال هذه الليلة، وتبعا لمعطيات واردة فإنها لم تسجل اي تحركات مشبوهة على طول الشواطئ السالف ذكرها، والتي غالبا ما تعرف تنظيم بعض محاولات للهجرة السرية من قبل أفارقة من دول جنوب الصحراء.

 

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar