يوعابد: أمطار مرتقبة في معظم المناطق إلى غاية نهاية الشهر ولا وجود لأي عواصف تهدد البلاد

قال الحسين يوعابد، مسؤول التواصل بمديرة الأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية للبلاد ستعرف استمرار تساقطات بمعظم المناطق خاصة في الشمال ووسط البلاد.

ونفى الحسين يوعابد أن يكون المغرب مهدد بعواصف ناتجة عن نزولات قطبية، وعليه ستكون الأجواء عادية تتنوع ما بين طقس ممطر ومستقر، وستستمر هذه الحالة إلى غاية نهاية الشهر الجاري وبداية فبراير المقبل.

وأضاف يوعابد في تصريح صحافي أن المغرب يوجد حاليا تحت ضغط اضطرابات و تحول في الحالة الجوية العامة، بعد أن كان تحت تأثير المرتفع الأصوري، الذي حال دون وصول التساقطات والسحب إلى البلاد، لكن قبل أسبوع انتقل المرتفع الاصوري تدريجيا نحو الغرب، مما سمح بمرور سحب أدت إلى تساقطات مطرية وثلجية فوق المرتفعات.

وبخصوص الأجواء طيلة ما تبقى من الأسبوع الجاري، فقد أكد يوعابد،  استمرار ظهور السحب التي ستهم على الخصوص الشمال والشرق ومرتفعات الأطلس، وستؤدي إلى تساقطات مطرية مختلفة، ستكون عموما ضعيفة مع  انخفاض في درجات الحرارة خاصة وسط البلاد.

وخلص يوعابد إلى أن الأجواء عموما ستظل مضطربة يومي الأربعاء والخميس، بينما الجمعة والسبت ستعود إلى الاستقرار، على أن تعود الأمطار يوم الأحد المقبل، وليس هناك أي نزولات قطبية قد تؤدي إلى أمطار قوية وعاصفية.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar