المغرب يتوجه نحو ألمانيا للحصول على أسطول جديد من المروحيات

يسعى المغرب لاقتناء أسطول من طائرات الهليكوبتر من طراز H135. المانية الصنع، ومن اجل هذا الغرض قام وفد من القوات الملكية الجوية المغربية بتنظيم زيارة لمصنع المروحيات ايرباص “H135” الألماني، بداية الاسبوع الجاري، من أجل التدريب على قيادة المروحيات.

وتأتي هذه الزيارة للوقوف على جاهزية المروحيات، حيث إن الأسطول الجديد سيقوم بمهام التكوين والبحث والإنقاذ وكذا النقل. ويذكر أن شركة صناعة الطائرات إيرباص، أعلنت في وقت سابق أن القوات المسلحة الملكية تقدمت بطلب اقتناء أسطول من طائرات الهليكوبتر من طراز H135.

وفي هذا الصدد، قال رئيس شركة إيرباص في إفريقيا والشرق الأوسط، إن طائرة الهليكوبتر متعددة المهام موثوقة وفعالة من حيث التكلفة ومناسبة بشكل مثالي للانتقال إلى طائرات أكثر تعقيدا.

ويتم استخدام H135 ذات المحركين الخفيفين، وهي طائرة هليكوبتر مرجعية في هذا القطاع، لتدريب الطيارين على أداء مجموعة واسعة من المهام الصعبة؛ بما في ذلك الخدمات والبحث والإنقاذ. و H135 هي مروحية ذات محركين قادرة على الطيران تحت قواعد الطيران الآلي، ومجهزة بأجهزة تحكم بالطيران رقمية.

ويذكر ان سربا من الطائرات الأمريكية المقاتلة من نوع “أباتشي”، سيعزز قريبا الترسانة العسكرية المغربية في اطار التعاون العسكري والشراكة بين البلدين.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar