العدل والإحسان تصدر أول لائحة تكفيرية في حق الصحافة المغربية



 

تليكسبريس- متابعة

 

نشرت بعض المواقع التابعة لجماعة العدل والإحسان لائحة سوداء للمواقع التي تعتبرها مشبوهة وتخدم أجندات مشبوهة، وحثت أفراد الجماعة على الحذر منها وتوخي الحيطة، وذلك لأن هذه المنابر لا تتماشى مع توجهات الجماعة وخطاباتها.

وتعتبر هذه التحذيرات بمثابة إشارة قوية من الجماعة لمريديها لردع هؤلاء الصحافيين والضرب على أيديهم أو الاعتداء عليهم، واللائحة تذكرنا ببداية جبهة الإنقاذ والمجموعات المسلحة التي انتعشت بالجزائر بداية التسعينات، والتي قامت بتصفية العديد من الأقلام والشخصيات السياسية والثقافية والإعلامية.

 وعزت منتديات الجماعة هذه التحذيرات إلى عدم وثوقية ما ينشر في هذه المواقع والجرائد التي صنفتها في دائرة الشبهة، بدعوى ثبوت كذبها وتحريفها للحقائق وقدرتها على تحديد هوية زائريها والمعلقين على ما ينشر فيها، واحتمال أنها مدخل لاختراق حواسيب أنصار الجماعة.

كما دعت العدل والإحسان أنصارها إلى مقاطعة بعض الشخصيات التي نعتتها بالمشبوهة، والحذر من تصريحاتها. وفيما يلي لائحة المواقع والجرائد والوكالات المعنية بالأمر:

GOUD.MA

AGORA-PRESS.MA

maroctalk.net

revolutionmarocaine.com

وتتضمن اللائحة أيضا:

وكالة المغرب العربي للأنباء-لاماب، القناة المغربية الأولى، القناة المغربية الثانية، إذاعة كازا إف إم، جريدة "الصباح" اليومية، جريدة الأحداث المغربية."

 . وهناك بعض الشخصيات التي تضمنتها اللائحة السوداء لجماعة العدل والإحسان وهم كالتالي: خالد الناصري – وزير الاتصال من حزب التقدم والاشتراكية، خالد نزار – مذيع، منتصر الإدريسي – عضو مجلس مدينة البيضاء عن حزب الاستقلال، عمر القزابري- إمام مسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء.

وقد دخلت هذه اللائحة حيز التنفيذ مباشرة بعد نشرها، وتعتبر سابقة خطيرة على المستهدفين إما التبليغ عن أبطالها الذين هم تقنيون تابعون للجماعة أو الرضوخ لرغباتها وبالتالي لجم الأصوات المخالفة للعدل والإحسان.

يذكر كذلك أن مثل هذه النداءات الخطيرة كانت بداية الأمر في والجزائر مجرد تفاهات لاقيمة لها للتطور فيما بعد الى قتل العديد من الرموز في عالم الفكر والثقافة والإعلام.

إليكم منتدى الجماعة الذي نشر لائحة الصحافيين والصحف المزمع النيل منها، وهو منتدى واحد من الكثير التي أصبحت تثير علامات إستفهام كبيرة في ظل صمت مطبق للجهات القضائية والأمنية.  

http://www.aljamaa.info/vb/showthread.php?t=42143

إعلان بشان سرقة:


عاد القائمون على موقع هبة بريس الى سرقة مقالات صحافيينا، وهم بذلك يسطون على مجهود إنساني يعمل الصحفي طوال اليوم لإعداده لقرائه، لكن موقع هبة بريس المعروف بهذه الأعمال المنافية للأخلاق والقانون مازال يستنزف مجهوداتنا ويقدمها بإسمه في سرقة فكرية خطيرة وغير مسبوقة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar