سابقة..الرئيس السابق فرانسوا هولاند يعلن ترشحه للانتخابات التشريعية في فرنسا

في سابقة هي الأولى من نوعها في فرنسا، أعلن الرئيس الفرنسي السابق، فرانسوا هولاند، ترشحه للانتخابات التشريعية المبكرة التي ستجرى يومي 30 يونيو و7 يوليوز القادم في البلاد.
وأوضح هولاند في تصريح صحفي أنه سيكون مرشحا للحزب الاشتراكي في الدائرة الأولى من منطقة كوريز الواقعة في جنوب وسط فرنسا وستدعمه الجبهة الشعبية الجديدة التي تجمع القوى اليسارية الفرنسية.
وبرر هولاند القرار غير المسبوق في تاريخ فرنسا بالقول:”في ظرف استثنائي، قرار استثنائي”، مشيرا إلى خطورة المرحلة الراهنة مع احتمال فوز التجمع الوطني، المنتصر في الانتخابات الأوروبية التي أجريت يوم 9 يونيو.
من جهتها، الفيدرالية التابعة للحزب الاشتراكي في منطقة كوريز، وعلى حسابها الرسمي على منصة “إكس”، أعلنت اليوم السبت، ترشيحها لفرانسوا هولاند للانتخابات التشريعية، مشيرة إلى أن فيدرالية كوريز اختارت ترشيح فرانسوا هولاند في الدائرة 1901 المخصصة للحزب الاشتراكي.
ويشار إلى أنها المرة الأولى في فرنسا التي يترشح فيها رئيس الدولة السابق للانتخابات التشريعية، إذ أن رؤساء الجمهورية في فرنسا يصبحون أعضاء في المجلس الدستوري بعد انتهاء ولايتهم في الإليزيه.Screenshot 20240615 215151 1

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar