بنسعيد: محاصرة التفاهة داخل وسائل التواصل الاجتماعي مسؤولية مجتمعية

انتقد محمد المهدي بنسعيد، وزير الثقافة والشباب والتواصل، الفوضى السائدة بمواقع التواصل الاجتماعي وتجاوزات بعض المؤثرين التي أثارها نواب برلمانيون، وذلك خلال جلسة الأسئلة الشفهية، أمس الإثنين بمجلس النواب.

وقال بنسعيد إن “الجميع يتفق على وجود نوع من الفوضى داخل وسائل التواصل الاجتماعي بسبب وجود محتوى إما يكون زائفا أو يمس بالحياة الخاصة للأفراد”.

وخلال جوابه على سؤال للفريق الاستقلالي، ذكر الوزير بإمكانية اللجوء للقضاء ذلك أن القانون الجنائي يعاقب على جميع الأفعال المرتبطة بالمحتويات المنشورة والتي تكون خادشة للحياء والمحرضة على العنف الجنسي وغيرها من الأفعال المرفوضة.

 وإلى جانب ما هو قانوني، يضيف بنسعيد، فإن “الوزارة تشتغل على مجموعة من المبادرات التي تهدف إلى نشر محتوى إيجابي في الأنترنيت”، مؤكدا أنه “كل ما تم الاشتغال الجماعي على هذا المحتوى كل ما كان للمواطن المغربي حق الاختيار”.

ومن بين هذه المبادرات، يقول الوزير، تلك التي تهم الهوية المغربية ومنها فيديوهات “علاش المغرب” تبرز غنى والتراث المغربي، وبرنامج “نية” وهو متحف رقمي يضم محتويات الإنجازات الوطنية، إضافة إلى محتويات رقميى يتم نشرها بشكل يومي للتعريف بالتراث والثقافة والهوية المغربية.

وشدد بنسعيد على أن المسؤولية مجتمعية، مؤكدا أن وزارة الثقافة تشتغل مع المجتمع المدني وتدعم مبادراته في هذا الخصوص.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar