سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا يوم الخميس 4 يوليوز

من المنتظر أن تنطلق عملية سحب قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا يوم الخميس 4 يوليوز المقبل في جوهانسبورغ، جنوب إفريقيا، بدءا من الساعة الواحدة والنصف بعد الزوال.

وستجرى القرعة في استوديوهات سوبر سبورت العالمية في راندبورغ، حيث سيتم تقسيم 48 بلدا، بما في ذلك المتأهلين الأربعة من الجولة التمهيدية (تشاد، إسواتيني، ليبيريا، وجنوب السودان)، إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات، للتنافس على التأهل إلى النهائيات. سيتأهل منتخبان من كل مجموعة، ليصل عدد المتأهلين إلى 24 منتخبا، بما في ذلك المغرب، البلد المضيف.

والمنتخبات المشاركة في سحب القرعة كل من كوت ديفوار، الجزائر، أنغولا، البنين، بوتسوانا، بوروندي، الكاميرون، الرأس الأخضر، جمهورية إفريقيا الوسطى، تشاد، جزر القمر، الكونغو، جمهورية الكونغو الديمقراطية، مصر، غينيا الاستوائية، إسواتيني، إثيوبيا، الغابون، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليسوتو، ليبيريا، ليبيا، مدغشقر، مالاوي، مالي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، ساو طومي وبرينسيب، السنغال، سيراليون، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، السودان، تنزانيا، الطوغو، تونس، أوغندا، زامبيا وزيمبابوي.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في شهر شتنبر 2024 بإجراء الجولتين الأولى والثانية، حيث سيتأهل 23 منتخبا للانضمام إلى المغرب، الذي سيستضيف النهائيات.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar