على رأسها الاتجار في البشر..ملفات ثقيلة يتابع فيها رجل الأعمال جوناثان هاروش

قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء في ساعات أولى من صباح اليوم الأربعاء 16 اكتوبر2024، إيداع رجل الأعمال جوناثان هاروش، صاحب مجموعة “سيتي كلوب” الشهيرة، رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة.

ويأتي هذا القرار في إطار متابعة قانونية تشمل تهماً ثقيلة تتعلق بالاتجار بالبشر، استغلال الوضعية الهشة لبعض النساء بهدف الفساد، وحيازة واستهلاك المخدرات القوية، بالإضافة إلى التحريض على البغاء.

وقد جاء توقيف هاروش في أعقاب سلسلة من المساطر المرجعية التي شملت مذكرات بحث مرتبطة بإصداره شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم رفقة فتاتين داخل غرفة فندقية يوم السبت الماضي.

وبعد ساعات طويلة من التحقيقات المكثفة، أصدر قاضي التحقيق قراره في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، وبناءً على ملتمس الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة الاقتصادية.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أحالت امس المتهم مالك سلسلة نوادي “سيتي كلوب” جوناثان هاروش على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف، الذي أحاله بدوره على قاضي التحقيق بالغرفة الأولى بالمحكمة ذاتها، وذلك بعدما قضى المتهم فترة الحراسة النظرية وفترة التمديد وإخضاعه لمجريات التحقيق.

وقال مصدر مطلع من الدار البيضاء، أن ضباط الشرطة القضائية بالفرقة الوطنية استمعوا إلى مستخدمات يشتغلن في نواديه الرياضية ضمن سلسلة “سيتي كلوب” وفضاءات أخرى يملكها على خلفية جريمة متعلقة بالاختطاف والاحتجاز والتعنيف.

وكشفت التحريات التي أجرتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بعد إحالة الملف عليها من لدن الشرطة القضائية بولاية أمن الدار البيضاء، أن رجل الاعمال هاروش متورط في ملفات الاتجار بالبشر واستغلال مستخدمات لديه في علاقات جنسية وإرغامهن على معاشرة الكلاب.

كما همت الأبحاث علاقات رجل الأعمال هاروش بعالم المخدرات، خصوصا وأنه قد جرى ضبط كمية من الكوكايين بحوزته (2.5 غرام) حين توقيفه. وجرى توقيف جوناتان هاروش بناء على مساطر مرجعية تضمّ مذكرات بحث على خلفية إصدار شيكات بدون رصيد بملايين الدراهم.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar