رسميا.. المغرب يحتضن منافسات دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، عن استضافة المغرب لنسخة عام 2024 من نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات.

وستُقام نهائيات رابطة أبطال إفريقيا للسيدات، خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 23 نونبر 2024، علما أن المغرب استضاف سابقا نسخة عام 2022 من رابطة أبطال إفريقيا للسيدات، وهي المنافسة النسائية الأولى للأندية في إفريقيا.

وستتنافس ثماني أندية على الجائزة الكبرى، وسيحصل النادي المُتوج باللقب على جائزة مالية قدرها 400,000 دولار أمريكي، بينما سيحصل الوصيف على مبلغ 250,000 دولار أمريكي.

ويُعتبر نادي ماميلودي صن داونز حامل اللقب، حيث تُوج باللقب مرتين خلال ثلاث سنوات، فيما يملك نادي الجيش الملكي هو الآخر لقبا، حيث فاز بنسخة 2022 بعد أن انتصر على نادي ماميلودي صن داونز في النهائي.

واعتبر “الكاف” أن منافسة رابطة أبطال إفريقيا للسيدات لعبت منذ تأسيسها، دورا رئيسيا في تشكيل كرة القدم النسائية في إفريقيا.

وأشارت “الكاف” إلى أن المغرب سيستضيف نهائيات رابطة أبطال إفريقيا للسيدات بعد النجاح الكبير الذي حققته البلاد في استضافة كأس أمم إفريقيا للسيدات لعام 2022، والتي حققت أيضا نجاحا غير مسبوق.

وأُقيمت 6 بطولات تصفوية للمناطق من أجل تحديد 6 أندية متأهلة إلى النهائيات، بالإضافة إلى مُمثل البلد المُضيف، وحامل لقب نسخة 2023.

وأعلنت الكاف عن الأندية المشاركة في دوري أبطال افريقيا للسيدات من بينها الجيش الملكي، ماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، إيجلزدي لا ميدينا (السنغال)، إيدو كوينز (نيجيريا)، تي بي مازيمبي (الكونغو الديمقراطية)، جامعة ويسترن كيب (جنوب أفريقيا)، البنك التجاري الإثيوبي (إثيوبيا)

ويستعد الفريق النسوي لنادي الجيش الملكي للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا للسيدات وذلك بهدف استعادة اللقب القاري، بعد ان هيمن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب-افريقي على الكرة الإفريقية النسوية في السنة الماضية، بالتتويج بالعصبة الإفريقية التي نظمت بساحل العاج.

الفريق العسكري النسوي هو الفريق المغربي والمغاربي الوحيد خلال منافسات دوري الأبطال للموسم 2024/2025، علما أن النسخة الماضية من البطولة الإفريقية عرفت مشاركة نادي سبورتينغ البيضاوي الذي بلغ المباراة النهائية قبل أن ينهزم أمام ماميلودي صنداونز.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar