النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تستنكر تماطل الإدارة في حل مشكل امتحانات إعادة الترتيب

إستنكرت النقابة الوطنية للمحافظة العقارية تراخي إدارة الوكالة في التعاطي الجدي مع مشكل “المستخدمين/ات الناجحين/ات في امتحانات إعادة الترتيب برسم سنة 2017” وحملتها “كامل المسؤولية على الأضرار المادية والمعنوية التي يتعرض لها المستخدمون جراء ذلك”

كما  حذرت النقابة، في بلاغ توصلت تلكسبريس بنسخة منه اليوم، من “تداعيات المزيد من التأخير وتطالبها بالتدخل العاجل لدى المصالح المعنية لحل هذه القضية المفتعلة والتي طال حلها”.

واستغربت النقابة “عدم إقدام الادارة على اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل تنظيم امتحانات إعادة الترتيب والتي كان من المفترض تنظيمها أواخر سنة 2018 وفق الشروط الواردة في النظام الأساسي للمستخدمين، على غرار ما تم خلال السنوات الماضية وعدم الانصياع للشروط المجحفة التي تحاول فرضها مصالح المالية وتدعوها إلى الخروج من الزاوية التي وضعتها فيها”. وجددت النقابة “دعمها المطلق لهذه الفئة المتضررة من المستخدمين”.

ودعت النقابة المتضررات والمتضررين “إلى المزيد من الوحدة والتضامن دفاعا عن حقهم في الترتيب في السلاليم المناسبة لشواهدهم”، مؤكدة “استعدادها التام لاتخاذ كافة الخطوات النضالية التي تتطلبها المرحلة إلى غاية تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة”.

كما دعت النقابة “كافة المعنيين/ات بامتحانات إعادة الترتيب برسم سنوات 2017، 2018 و2019 إلى المشاركة المكثفة والقوية في الوقفة الاحتجاجية المقررة يوم الخميس 14 مارس 2019 أمام المقر المركزي لإدارة الوكالة بالرباط على الساعة العاشرة والنصف (10: 30) صباحا احتجاجا على تماطل الادارة في حل هذا المشكل”.

وتأتي هذه الخطوة، حسب بلاغ النقابة، “بعد الوقوف على كافة الخطوات المتخذة إلى غاية اليوم، وبعد نقاش جدي ومسؤول والاستماع لكافة وجهات النظر وتدخلات الحاضرين/ات” خلال اجتماع وفد من الكتابة التنفيذية للنقابة الوطنية للمحافظة العقارية وعدد مهم من المستخدمين/ات الناجحين/ات في امتحانات إعادة الترتيب برسم سنة 2017، يوم  الخميس 28 فبراير 2019 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، وذلك عقب الوقفة الاحتجاجية الناجحة التي خاضها، أمام البرلمان، المنخرطون في النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد (RCAR) بالمؤسسات العمومية التابعة للقطاع الفلاحي..

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar