الكركرات..القوات المسلحة الملكية أعطت درسا قاسيا لمرتزقة البوليساريو

شكلت العملية السلمية التي قامت بها القوات المسلحة الملكية بمنطقة الكركارات، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمامات افتتاحيات الصحف الأسبوعية.

 

وهكذا، كتبت أسبوعية “لوبسيرفاتور المغرب وإفريقيا” أنه من خلال وضع حد للاستفزازات الدنيئة لميليشيات “البوليساريو”، أبانت القوات المسلحة الملكية، مرة أخرى، عن مستوى عال من المهنية وعن خبرتها الواسعة.

وأوضحت الصحيفة أن القوات المسلحة الملكية أبانت أيضا عن شفافية قل نظيرها في المجالات العسكرية، من خلال إبلاغ المغاربة ، بشكل فوري، بتقدم ونتائج عمليتها السلمية، التي كانت سريعة بقدر ما كانت فعالة، مشيرة إلى أنها أعطت درسا قاسيا لعصابة قطاع الطرق من مرتزقة البوليساريو.

وأشارت إلى أنه مباشرة بعد عملية التطهير التي تمت في وقت قياسي، شرعت السلطات المغربية في تنظيف المعبر من الفوضى التي خلفتها عصابة قطاع الطرق، وتعبيد الطريق، وهو ما مكن العديد من شاحنات النقل، التي ظلت محتجزة منذ 21 أكتوبر، من استئناف رحلتها.

وعلى صعيد متصل، أفادت صحيفة “فينونس نيوز إبدو” بأن مليشيات البوليساريو، التي واصلت لعدة أسابيع انتهاك الشرعية الدولية، صمت آذانها عن تحذيرات المغرب، وتورطت في أعمال عصابات قطع الطرق، من خلال عرقلة حركة الأشخاص والبضائع على هذا المحور الطرقي، وتهديد سلامة المراقبين العسكريين للمينورسو، مبرزة أن المغرب أعاد فرض النظام بالمنطقة العازلة بالكركرات عبر تنظيف مخلفات عناصر جبهة البوليساريو وميليشياتها.

وشدد كاتب الافتتاحية على أنه “من المفيد تذكيرهم، من حين لآخر، وعندما تتلاشى ذاكرتهم مع الزمن، بأن المغرب لا يقبل بحل وسط عندما يتعلق الأمر بالدفاع عن وحدته الترابية”.

وخلص إلى أن “التدخل الحازم والمدروس الذي قامت به القوات المسلحة الملكية لطرد الميليشيات الانفصالية من المنطقة العازلة بالكركرات، والذي شكل موضع إشادة من طرف المجتمع الدولي، خير مثال على ذلك”.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar