شكوك حول مشاركة بلينكن في مؤتمر التحالف الدولي ضد داعش بمراكش

لم يتأكد بعد مشاركة وزير الخارجية الأمريكي، انطوني بلينكن في المؤتمر الدولي ضد داعش المزمع عقده في 11 ماي الجاري بمدينة مراكش، بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث يخضع حاليا للحجر الصحي في منزله، ويكتفي بالعمل عن بعد.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية أعلنت عن إصابة بلينكن، بفيروس كورونا وأنه سيخضع لحجر صحي في منزله. وقالت إن بلينكن حاصل على التطعيم الكامل ضد الفيروس والجرعة المعززة، ولا يعاني إلا من أعراض خفيفة.

وأضافت أن بلينكن لم يقابل الرئيس الأميركي، جو بايدن، شخصيا منذ عدة أيام، ولا يعتبر الرئيس على اتصال وثيق به، وفقا للإرشادات الصادرة عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

وفي هذا الصدد، قالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن بلينكن أصيب بالفيروس، وذلك قبل أسبوع من السفر إلى المغرب. ذكرت أن بلينكن كان من المتوقع أن يسافر إلى مراكش لحضور اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش” في 11 ماي الجاري. وحسب نيويورك تايمز، فإنه لم يتأكد بعد ما إذا كان بلينكن سيتمكن من السفر أم لا.

و يذكر أن مدينة مراكش ستحتضن اجتماعا للتحالف الدولي ضد “داعش”، الذي سيعقد لأول مرة في القارة الإفريقية، فيما يسعى المغرب لتركيز الاهتمام الدولي على مواجهة خطر إعادة تموضع التنظيم في القارة. ومن المفروض أن يتراس الاجتماع، وزير الخارجية والتعاون ناصر بوريطة ونظيره الأميركي انطوني بلينكن، ويشهد مشاركة 92 دولة ومنظمة.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar