التلفزيون الهولندي يصفع النظام الجزائري بنشره لخريطة المملكة المغربية كاملة

وجه التلفزيون الهولندي “NOS” صفعة قوية للنظام العسكري الجزائري ودميته البوليساريو، بنشر خريطة المملكة المغربية كاملة، متضمنة لأقاليمها الجنوبية.
القناة الهولندية التي كانت تقدم نشرة التساقطات في البلاد، نشرت خريطة المغرب غير مبتورة، في تفاعل بإيجابية مع الموقف الرسمي لحكومة هولندا، الذي عبرت عنه مؤخرا بإعلان دعمها الحكم الذاتي والوحدة الترابية للمملكة.
وكانت القناة التلفزية الهولندية ومنذ سنوات وهي تعرض خريطة المغرب بالخط الوهمي في برامجها، قبل أن تصحح الوضعية بحذفه عقب تأييد أمستردام الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.
وفي تعليقه على الصفعة الجديدة التي تلقاها أعداء الوحدة الترابية للمغرب، تهكم الإعلامي والناشط السياسي الجزائري، وليد كبير، على نظام العسكر، قائلا:”التلفزيون الهولندي NOS ينشر خريطة المغرب التي وصفها نظام العسكر بالوهمية، و‏هي رسالة هولندية صريحة مفادها أن خريطة المغرب ليست وهمية، ‏مسكين نظام العسكر كلما تنامى وتعاظم دعم المنتظم الدولي لعدالة قضية المغرب كلما زاد سعاره”.
وأضاف في تدوينة على صفحته الفايسبوكية، ساخرا:”‏تذكرت قبل أيام فقط استقبل تبون سعادة سفيرة مملكة هولندا بالجزائر آن إليزابيت لوويما”، مردفا بالقول:”عطاف‬⁩ خاصك تحتج عليها بصح ما ديرش حاجة حتى تتشاور مع شنقريحة راهم غي على سبة عليك”، ‏سمعت بلي غادي يطيروك قبل راس العام”.
يشار إلى أن مملكة هولندا جددت نهاية شتنبر الماضي بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.

‏⁧

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar