باب سبتة: إحباط محاولة تهريب كمية من المخدرات مخبأة داخل سيارة أجنبية

اعتمادا على الكلاب المدربة للكشف على الممنوعات، خاصة المخدرات، وبتنسيق مشترك بين عناصر الجمارك والأمن الوطني العاملة بالمعبر الحدودي باب سبتة، تم امس إحباط عملية لتهريب كمية من المخدرات كانت على متن سيارة مرقمة بالديار الإسبانية.

وقالت الصباح التي اوردت التفاصيل، إن عملية تفتيش دقيقة اعتمادا على الكلاب البوليسية المدربة، لإحدى السيارات من نوع (BMW) صنف (X5) تحمل صفائح ترقيم إسبانية، كان على متنها مواطن مغربي يقيم بهذا البلد من شبه الجزيرة الإيبيرية، مكنت من العثور على كمية من المخدرات المخبأة بعناية داخل السيارة، إذ قدرت مصادر “الصباح” كميتها بحوالي 17 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

وكانت المخدرات المحجوزة مدسوسة خلف الأضواء الكاشفة للسيارة، وكذا بجنباتها الحديدية خلف قطع من الإكسوارات البلاستيكية المؤثثة للسيارة، بعد أن تم دسها بداخلها لمداراتها عن أعين المفتشين أثناء عملية العبور صوب الضفة الأخرى من المتوسط.

وفور هذه العملية تم وضع الشخص الموقوف رهن الحراسة النظرية لدى أمن باب سبتة، الذي من المنتظر أن يعمل على تسليمه إلى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتطوان، من أجل إخضاعه لتحقيق مفصل، لمعرفة المسالك التي يقطع هذا المهرب من أجل التزود بالمخدرات التي حاول تهريبها إلى إسبانيا.

تابع آخبار تليكسبريس على akhbar