قفل ذكي يمنعك من استخدام هاتفك أثناء العمل أو الدراسة

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

مع ما توفره لنا الهواتف الذكية من تطبيقات ورسائل البريد الإلكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، فقد بات الابتعاد عن شاشات الهواتف المحمولة من الأمور الصعبة جداً، لكنه ليس مستحيلاً، حيث أن هناك العديد من التطبيقات التي تساعد على ذلك.

وفي هذا الصدد، فقد تم تصميم disConnect وهو قفل هاتف ذكي قائم على مؤقت للحد من إدمان الهواتف المحمولة، حيث يتم تثبيته على الهاتف ويمنعك من استخدامه لفترة محددة.

قفل ذكي للحد من إدمان الهواتف المحمولة

وقد صمم disConnect جواو بيريرا، الذي أراد من خلاله المشاركة في جائرة براون، و سعى إلى إيجاد طريقة فاعلية لمنعك من استخدام هاتفك الذكي.

القفل الجديد مصمم لعرقلة شاشة لمس هاتفك

وبالتأكيد، يمكن للمستخدم تجربة أشياء مثل وجود أقفال التطبيق، أو أجهزة ضبط الوقت للتطبيقات، أو مجرد إغلاق الواي فاي، ولكنها إجراءات يمكن التراجع عنها متى ما أراد المستخدم، في حين أن القفل الجديد مصمم لعرقلة شاشة لمس الهاتف.

عن القفل الذكي disConnect

وبإمكان المستخدم عند وضع القفل التحقق من الوقت أو البطارية فقط، في حين لن يكون قادراً على استخدام الهاتف لأي شيء آخر، و من المحتمل أيضاً أن المستخدم لن يكون قادرًا على إلغاء قفل الهاتف الذكي، نظرًا لأن القفل ربما سيمنع قارئ بصمات الأصابع أو الكاميرا الأمامية، بحسب موقع « يانكو ديزاين ».

طريقة عمل disConnect

وأما عن الطريقة التي يعمل بها القفل فهي بسيطة إلى حد ما، حيث يتم ربط الهاتف الذكي بالقفل وثم ضبط المؤقت، وسيبقى الهاتف مقفلاً حتى ينتهي الوقت المحدد.

ويعمل القفل مع أكثر من هاتف واحد أيضًا، ويمكن تكديس ما يصل إلى 4 هواتف ذكية معًا، مما يعني أنه بالإمكان منع الأصدقاء من التحديق بهواتفهم أثناء حفلة أو خلال متابعة فيلم في منزلك.

وعن طريقة إلغاء قفل الهاتف الذكي عند تلقي مكالمة أو نص مهم، فيمكن ذلك ببساطة، من خلال إدخال رقم التعريف الشخصي لإلغاء القفل وسيتم فصل القفل، مما يتيح لك استخدام هاتفك بشكل طبيعي مرة أخرى.

في نفس السياق