خطوات لعلاج الشيخوخة

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

تشكل الشيخوخة العامل الذي يقض مضاجع النساء اللواتي يبحثن بشكل دائم عن وسائل لمكافحة ظهور علامات التقدم بالسن.
تحدث الشيخوخة بسبب تغير ونقص الكولاجين في الجسم الذي من وظائفه الأساسية الحفاظ على صحة الخلايا والمفاصل والبشرة وتقوية الأظافر .
لا تحدث الشيخوخة بسبب عامل محدد وإنما بسبب تعرض خلايا الجسم للإستهلاك والتلف التدريجي نتيجة كثرة الإستخدام العادي أو الإساءة التي تتعرض لها الخلايا بسبب سوء الإستخدام.
ويأتي العامل الوراثي على رأس تلك الاسباب، فضلاً عن التغذية وأسلوب المعيشة والضغوط النفسية والتوترات العاطفية والتعرض المفرط لأشعة الشمس.
ووفقاً لعوامل فيزيولوجية، فإن المرأة أكثر عرضة لظهور علامات التقدم بالسن أكثر من الرجل وذلك أن جلد المرأة أكثر طراوة وتأثيراً بعلامات ظهور الشيخوخة نتيجة للإختلاف في تكوين الخلايا، هذا بالإضافة إلى الحمل والولادة اللذان يؤثران على الناحية الفيزيولوجية للمرأة وفي مقدمتها الترهلات في منطقة البطن بعد الحمل الثاني، إلى جانب أن بشرتها أقل مقاومة للأشعة الضارة التي تطلقها الشمس.
علاج الشيخوخة
ينصح أطباء الجلد بالبدء بمعالجة آثار علامات الشيخوخة قبل أن تبدأ بالظهور وفي سن مبكرة، حيث تكون الخلايا لاتزال مستعدة لتفادي الأضرار والمساهمة بتقليل ظهور علامات كبر السن بنسبة 30%.
ومن النصائح التي يقدمها الأطباء لتفادي الشيخوخة:
1- النوم لساعات كافية وذلك بهدف المحافظة على الخلايا سليمة وصحية.
2- التغذية الصحية الصحيحة التي تبقي الجسم متوازناً ومقاوماً لعلامات الشيخوخة.
3- تفادي قدر الإمكان التعرض المفرط لأشعة الشمس الضارة التي تسبب تلفاً خطيراً في خلايا الجلد يصل إلى حد الإصابة بسرطان الجلد.
4- الإبتعاد عن شراء مستحضرات التجميل غير الطبية.
5- الإسترخاء لفترات محددة يمنح الخلايا بعض الراحة والنشاط.

في نفس السياق