لبحث أفاق التعاون الاقتصادي.. حسن الساخي يعقد اجتماعا مع سفير المانيا بالرباط

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

لبحث أفاق التعاون الاقتصادي على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، عقد اليوم الخميس 26 ماي، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة، حسن الساخي، اجتماعا مع السفير الألماني في الرباط روبرت دولغر.

وجرى هذا اللقاء بحضور مدير المكتب الألماني للتجارة والصناعة بالمغرب أندرياس وينزل، وتم خلاله استعراض آفاق التعاون المغربي الألماني في مختلف المجالات وسبل تعزيز هذا التعاون، خصوصا على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة.

وفي هذا الصدد، قال الساخي، في تصريح للصحافة، إن الاجتماع شكل مناسبة لبحث مجموعة من النقاط المتعلقة بسبل تطوير التعاون المغربي الألماني على مستوى الجهة، لاسيما في الجانب المتعلق بالتكوين.

وأبرز أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات للجهة تربطها علاقات وطيدة مع مجموعة من الهيئات والمؤسسات الألمانية، لافتا إلى أنه تم تحقيق مجموعة من النجاحات على مستوى مركزي التكوين بالقنيطرة والرباط، وهو ما يشجع على الارتقاء بهذا التعاون إلى مستويات أكبر.

واوضح أن مجالات التعاون تشمل أيضا الجانب الاقتصادي، وذلك من أجل إتاحة الفرصة لرجال الأعمال ومنتسبي الغرفة للاستفادة من خبرة الألمانيين على المستويين الاقتصادي والتجاري.

واضاف الساخي، أن غرفة التجارة والصناعة والخدمات تربطها مجموعة من اتفاقيات الشراكة مع عدد من المؤسسات والهيئات الألمانية، مشيرا في هذا الصدد إلى الاتفاقية الموقعة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) سنة 2014، وتلك الموقعة مع مراكز التكوين المهني للاقتصاد الألماني (BFZ) سنة 2017 .

وأكد سفير ألمانيا بالمغرب، روبرت دولغر، من جهته، على أهمية هذا الاجتماع الذي يروم تعزيز التشاور وتبادل الآراء مع غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الرباط سلا القنيطرة في المجال الاقتصادي، وذلك في أفق تطويره ليرتقي إلى مستوى التطلعات.

 وأوضح أنه تم بحث آفاق وامكانيات التعاون الاقتصادي، خصوصا فيما يتعلق بالاستثمار في مجال الطاقات المتجددة، وتنظيم المعارض، لافتا إلى أنه تم تحديد الخطوات والسبل التي يجب اتخاذها لتجسيد مجموعة من المشاريع على أرض الواقع.

في نفس السياق