وزير هولندي: المغرب يتوفر على كافة المؤهلات ليصبح رائدا في إنتاج الهيدروجين

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

قال وزراء أوروبيون، بمراكش، إن المغرب، الذي بمستطاعه الشروع في إنتاج الهيدروجين الأخضر « صنع في المغرب » في غضون ثلاث سنوات، يتوفر على كافة المؤهلات حتى يصبح موردا رئيسيا للهيدروجين الأخضر إلى الاتحاد الأوروبي.

وفي هذا الصدد، قال الوزير الهولندي المكلف بالشؤون الاقتصادية والعمل من أجل المناخ، روب جيتين، في كلمة عبر تقنية الفيديو، بمناسبة الدورة الثانية للقمة العالمية للطاقة، World Power-to-X Summit » (PTX22) »، التي انطلقت امس الأربعاء، بمشاركة ثلة من أصحاب القرار السياسي، والصناعيين والخبراء، من 30 بلدا، إن المغرب الذي يتوفر على مؤهلات « هامة » من أجل تطوير هذا القطاع الجديد الذي يتجلى في الانتقال الطاقي، بإمكانه أن يصبح موردا رئيسيا للهيدروجين الأخضر لأوروبا.

وسجل في هذا الاتجاه حاجة أوروبا الكبيرة للهيدروجين الأخضر، وأن هذا الإنتاج لا يمكن تحقيقه بأكمله في بلدان الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن جزءا من هذا الإنتاج سيتم توفيره في مناطق أخرى، من قبيل شمال إفريقيا، لاسيما من المغرب.

وكشف أن عدة شركات هولندية تشتغل سلفا على مشاريع شراكة مع فاعلين من المنظومة المغربية، مذكرا بأن « المغرب وهولندا يقران بأهمية الهيدروجين الأخضر في الانتقال الطاقي من اجل نزع الكاربون عن اقتصاداتنا ».

في نفس السياق