جزيرة مالطا..طرد طائرة جزائرية مشبوهة في ظروف غامضة

- مساحة إعلانية -

مقالات مشابهة

كشفت صحيفة « الجيري بارت » في تقرير صادم، قيام سلطات جزيرة مالطا بطرد طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية يوم السبت 30 ابريل 2022.

و قالت الصحيفة، أن السلطات المالطية أمرت بطرد الطائرة الجزائرية التي كانت قد أقلعت فارغة تماما من الجزائر العاصمة، في محاولة للوصول إلى فاليتا، في رحلة خاصة أرادت السلطات الجزائرية، من خلالها إعادة مجموعة من الصحراويين، إلى معسكرات الإحتجاز بتندوف، بعد أن تكمنوا قبل سنوات عديدة من الفرار من جحيم البوليساريو إبان حرب الصحراء المغربية.

و اكدت ذات الصحيفة، أنه بالرغم من تدخل الدولة الجزائرية لدى السلطات المالطية، لحثها على السماح للطائرة بنقل الصحراويين، إلى الجزائر، إلا أن السلطات المالطية إعترضت بشدة، على هذه المحاولة رافضة بشكل قاطع الموافقة على نقل هؤلاء الصحراويين.

و تساءلت ذات الصحيفة، عن الدوافع الكامنة من وراء محاولة الجزائر إعادة تلك المجموعة من الصحراويين، خصوصا و أن النظام العسكري في الجزائر قام بإنفاق أموال طائلة، على العملية التي أحاطها بهالة كبيرة من السرية، مما يثير علامات إستفهام عديدة حول هوية هؤلاء الصحراويين، ومدى اهميتهم للنظام الجزائري، و كذلك سبب إعتراض السلطات المالطية بهذا الشكل الحاد و طردها للطائرة الجزائرية. 

في نفس السياق